جنون أسعار الليمون والكيلو يقفز إلى 25 جنيها

كان سعر الليمون وصل إلى 14جنيها وارتفع قبل يومين إلى 15جنيها ،قبل أن يصل حاليا إلى 25 جنيها.

جنون أسعار الليمون والكيلو يقفز إلى 25 جنيها
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

6:43 م, السبت, 28 مارس 20

ارتفعت أسعار الليمون بشكل جنوني إلى 25 جنيها في الأسواق مقابل 15 فقط قبل يومين نتيجة تهافت المستهلكين علي شراء المحصول خصوصا مع شح الإنتاج حاليا ونقص تواجده في السوق بسبب حظر وإغلاق المحلات نتيجة كورونا .

وأكد تجار خضروات من المنيا أن زيادة الإقبال على الليمون خلال الفترة الماضية أدت إلى ارتفاع أسعاره، بما تبعه قيام المزارعين بالاحتفاظ بالحصول أكبر وقت ممكن مما أدي إلى ارتفاع أسعاره في بعض الأحيان.

وكان سعر الليمون وصل إلى 14جنيها وارتفع قبل يومين إلى 15جنيها ،قبل أن يصل حاليا إلى 25 جنيها.

وأكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، في تصريحات صحفية له مؤخرا أن معروض الخضراوات فى الأسواق أكبر من حجم طلب المستهلكين فى الفترة الحالية، لافتا إلى عدم نقص أى من أنواع المحاصيل فى السوق خلال الفترة الحالية، الأمر الذى يدفع فى ثبات واستقرار العدد الأكبر من المحاصيل السلعية فى مصر.

وأضاف أنه لا يوجد أزمة فى أى محصول ولا داعى لتكالب الناس على الشراء، لأن ما كنا نصدره حاليا أصبح متاحا بالسوق المحلى لتوقف حركة التصدير، وهو ما يجعل المعروض أكبر، لكن سلوكيات المواطنين واللجوء إلى التخزين رغم توافر المحاصيل أدى إلى ارتفاع سعر الليمون.

يذكر أن السوق تشهد تخبطا في سعر بيع المحصول الواحد من مكان لآخر وهناك تفاوت كبير، حيث ترتفع الأسعار في أسواق نتيجة جشع التجار فيها بينما تكون متوازنة في البعض الآخر.