جنون أسعار الليمون في الأسواق والكيلو يلامس 25 جنيها

ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق

جنون أسعار الليمون في الأسواق والكيلو يلامس 25 جنيها
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

9:19 م, الأربعاء, 22 أبريل 20

شهدت الأسواق ارتفاعا جنونيا في أسعار الليمون بسوق العبور في حلقات التداول المسائية قبل تطبيق الحظر.

وأكد تجار في الأسواق أن سعر الليمون ارتفع في سعر الجملة إلى 16 جنيها مقابل 14 جنيها وفي التجزئة 25 جنيها مقابل 22 جنيها، بسبب دخول شهر رمضان حيث لا يخلو أي منزل من الليمون، ويتم شراء كيلو إلى 2 كيلو في بداية رمضان وتستمر حتى عملية الشراء والسحب المرتفع حتى 6 من شهر رمضان وعلى الاكثر.

وتوقع تجار انخفاض أسعار الليمون في شهر مايو المقبل، حيث سيتم طرح المحصول الجديد بالتالي انخفاض سعر البيع.

وشهدت الأيام الماضية إقبالا كبيرا من المواطنين على الليمون، وذلك نظرا لأهميته في الوقاية من فيروس كورونا، خاصة أنه من العناصر الهامة للتطهير وزيادة المناعة لدى الإنسان.

وكشفت شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة مؤخرا أن هناك زيادة في مبيعات الليمون بالسوق تخطت 30% خلال الأسبوع الماضى، وذلك لما يتمتع به من فوائد طبية خاصة زيادة قوة المناعة للتصدي للفيروسات وإحتوائه على فيتامين سي.

وانخفضت معدلات إنتاج الليمون في السوق وتراجع المعروض منه بسبب التخزين المبالغ فيه؛ حيث إنه يتسبب في رفع الأسعار، ولذلك تمت مناشدة المواطنين بضرورة أن يحصلوا على كفايتهم اليومية أو الأسبوعية المعتادة من السلع، وأنه لا تخوف من نقص سلع خاصة بالأكل أو الشرب من السوق .

الجدير بالذكر أن شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة أعلنت فى وقت سابق أن أسعار الخضراوات والفاكهة شهدت استقرارا هذا الموسم بنسب متفاوتة بين كل صنف من الأصناف.