محافظة جنوب سيناء تبحث إنشاء نظام لإدارة مضامير الهجن

تم بحث أوضاع العمالة في جنوب سيناء

محافظة جنوب سيناء تبحث إنشاء نظام لإدارة مضامير الهجن
أحمد عاشور

أحمد عاشور

5:02 م, الثلاثاء, 25 فبراير 20

بحث الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، طلب المحافظة بشأن إنشاء كيان “تقسيم تنظيمي” لإدارة مضامير الهجن بالمحافظة، ويشرف على كل مراحلها. كما تم بحث أوضاع العمالة في محافظة جنوب سيناء والاتفاق على إرسال مجموعة من الخبراء بالجهاز للقيام بتخطيط القوى العاملة للمحافظة، ويقصد به تحليل، وتقدير، وتقييم حاجة الوحدة الإدارية من القوى العاملة.

وأشار رئيس التنظيم والإدارة إلى أنه سبق أن أوفد الجهاز عددًا من خبرائه إلى جنوب سيناء مطلع العام الماضي، لتنفيذ برنامج تدريبي لشرح عدة ملفات، تهم العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وأهمها الرد على استفساراتهم بشأن قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

واتفق الجانبان على إرسال محافظة جنوب سيناء الهياكل التنظيمية المقترحة، متضمنة مبررات إنشائها والاختصاصات المزمع إسنادها لها، وبدوره سيقوم الجهاز بإعمال شئونه في بحثها واعتمادها.

فودة: تحويل شرم الشيخ لـ”خضراء ذكية”

من جانبه، أكد فودة أن جنوب سيناء تهتم برفع كفاءة مضامير سباقات الهجن وأماكن التدريب بصورة دورية.

كما تسعى لإنشاء هيكل إداري لتنظيم تلك السباقات، ووضعها على الخريطة السياحية لجميع زائري المدينة من جميع الجنسيات إلى جانب تنشيط الرياضة البدوية، خاصة أنها تحظى بمشاركة فرق من عدة دول عربية وقبائل مصرية.

وقال محافظ جنوب سيناء إنه يسعى حاليا لإنشاء تقسيم تنظيمي يكون مسئولًا عن النظافة بالمحافظة ووصفه بالأمر بالغ الأهمية لما تحتويه المحافظة من مناطق سياحية كثيرة على رأسها مدينتا شرم الشيخ ودهب ومنطقة سانت كاترين، إلى جانب سعي المحافظة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة ذكية خضراء.