«جنوب الوادى» تنفذ خطة لحفر 15 بئر بترول باستثمارات تتجاوز 50 مليون دولار

خلال النصف الثانى من العام المالى الجارى

«جنوب الوادى» تنفذ خطة لحفر 15 بئر بترول باستثمارات تتجاوز 50 مليون دولار
نسمة بيومي

نسمة بيومي

7:32 ص, الثلاثاء, 9 مارس 21

كشفت مصادر مسئولة بشركة جنوب الوادى القابضة للبترول عن تفاصيل خطة الحفر والتنقيب المتوقعة للنصف الثانى من العام المالى الجارى.

وقالت المصادر إن الخطة تتضمن حفر 15 بئرا باستثمارات تتجاوز 50 مليون دولار بمناطق التزام «جنوب الوادى» وحقول الكيانات المشتركة.

وأكدت أن العمل يتم بشكل مكثف وبأقصى مجهودات خلال الفترة الراهنة للوصول إلى تلك المستهدفات وتنفيذ الخطة.

وعلى صعيد متصل، قالت المصادر لجريدة «المال» إن النصف الأول من العام المالى الجارى شهد حفر 5 آبار استكشافية، ما زال بعضها تحت الحفر حاليا، بإجمالى استثمارات فى حدود 15 مليون دولار.

وكشفت أن نتائج حفر إحدى الآبار أظهرت نتائج واعدة ومبشرة بمنطقة شمال الجونة، ويتم حاليا إجراء الاختبارات والتقييمات الخاصة بها.

 وأوضحت المصادر أن كل أنشطة البحث والاستكشاف التى تتم بهدف الوصول إلى اكتشافات ومكامن جديدة للبترول الخام لا يمكن أن تحدث دون تنفيذ برنامج طموح ومكثف للحفر والتنقيب .

وتابعت: من هذا المنطلق قامت «جنوب الوادي القابضة» للبترول بالاتفاق مع الشركات التابعة والعاملة فى نطاق جنوب مصر على تكثيف أعمال الحفر والتنقيب خلال الفترة المقبلة، للوصول إلى مكامن جديدة وواعدة لإنتاج الخام.

وأشارت إلى أنه من المخطط خلال الأشهر القادمة تنفيذ خطة حفر بنطاق عمل شركات «بترو أمير» و«بترو صفوة» و«بترو ملاحة» و«كوم أمبو» و«عش الملاحة» و«بتروجلف» و«مجاويش»، العاملة تحت مظلة وإشراف «جنوب الوادي القابضة للبترول».

وكشف علاء البطل، رئيس «جنوب الوادي القابضة للبترول»، الشهر الماضى فى تصريحات له، عن استهداف الشركة حفر 11 بئراً استكشافية خلال العام المالي 2022/2021، باستثمارات تزيد على 37 مليون دولار.

وقال رئيس شركة جنوب الوادي، إن عدد الآبار الاستكشافية قابل للزيادة بناءً على نتائج الحفر، مشيرا إلى أنه من المخطط أن يبلغ متوسط الإنتاج الكلي للشركات التابعة خلال العام نحو 27.6 ألف برميل زيت يومياً.

وتعد «جنوب الوادي القابضة للبترول» شركة قابضة مصرية تأسست عام 2002 بقرار رئيس مجلس الوزراء، وهي تدير وتشرف على كل النشاطات البترولية بجنوب وادي النيل تحت خط عرض 28.