«جنوب الوادى» تتعاقد مع «الاتجاهات السودانية» على توريد ماشية حية وذبحها فى توشكى

من خلال شراكة

«جنوب الوادى» تتعاقد مع «الاتجاهات السودانية» على توريد ماشية حية وذبحها فى توشكى
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:42 ص, الثلاثاء, 30 يونيو 20

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة جنوب الوادى العاملة فى توشكى تعاقدت مع شركة «الاتجاهات السودانية» على توريد ماشية حية وذبحها وعرضها للبيع فى السوق المحلية.

وأوضحت المصادر أن الاتفاق يتضمن حصول «جنوب الوادي» على مقابل مالى عن كل رأس يتم ذبحها فى المجزر التابع لها فى توشكى بعد بيع اللحوم فى السوق المحلية.

وأكدت أن «جنوب الوادى» استثمرت مايقرب من 36 مليون جنيه فى تجهيز المجزر، لافتة إلى أن الاتفاق مع الجانب السودانى يشمل إقامة مصانع للألبان أيضا فى مرحلة لاحقة.

من جانبه، أعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أمس فى جمعية رجال  الأعمال المصريين  عن التعاقد على 20 ألف رأس ماشية مع الجانب السوداني، مشيرا إلى توريد مايقرب من 8 آلاف رأس حتى الآن ومن المقرر بيعها لصالح هيئة السلع التموينية.

ودعا المستثمرين إلى الاستفادة من 24 ألف فدان تابعة للشركة فى جنوب الوادى فى مشروعات للتصنيع الزراعى والغذائى.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة القابضة للتشييد والتعمير التى تمتلك غالبية أسهم جنوب الوادى كانت أعلنت عن تعيين مكتب استشارى عالمى لإعداد مخطط للاستفادة من الأراضى المملوكة لها فى توشكى.

ويتضمن العقد أيضا وضع مقترحات للمحاصيل المناسبة فى المنطقة، والمصانع التى يمكن إقامتها لخدمة الكيانات الأخرى المخصص لها أراض بمنطقة جنوب الوادي.

وتقدر  الطاقة التشغيلية للمجزر بنحو 360 رأس ماشية يومياً، ووقعت وزراتا التموين وقطاع الأعمال العام نهاية العام الماضى بروتوكولا للاستفادة من المجزر فى تجهيز وتسمين وذبح الأبقار لصالح القابضة للصناعات الغذائية، بدلاً من الاستيراد.

فى سياق متصل، استعرض «توفيق» الفرص التابعة لوزارته أمام جمعية رجال الأعمال، ومن بينها مشروع النصر للسيارات وتشغيل 3 شركات نقل ركاب من خلال القطاع الخاص ومشروع المقاصد السياحية التابع لشركة مصر للسياحة ومشروع «جسور» بالتعاون مع شركة النصر للاستيراد والتصدير.

كما استعرض الوزير الفرص المتاحة فى القطاع العقارى وكذلك الخطة التفصيلية للنهوض بالغزل والنسيج.