«جنوب القابضة» توقع عقد مشروع تجميع بيانات الصعيد البترولية مع TGC البريطانية

وقعت شركة جنوب الوادى القابضة للبترول عقد مشروع تجميع بيانات الصعيد البترولية مع شركة TGC البريطانية تمهيدا لطرح مزايدات عالمية جديدة فى جنوب مصر

«جنوب القابضة» توقع عقد مشروع تجميع بيانات الصعيد البترولية مع TGC البريطانية
نسمة بيومي

نسمة بيومي

6:58 م, الخميس, 17 أكتوبر 19

أكدت شركة جنوب الوادى القابضة للبترول أن مشروع تجميع بيانات الصعيد البترولية، الذي تم توقيع عقده اليوم مع شركة TGC البريطانية، سيوفر معلومات وافية عن التراكيب الجيولوجية والأحواض الترسيبية بمناطق صعيد مصر البرية، مما يساهم فى وضعها على خريطة الاستثمار في البحث والاستكشاف عن البترول والغاز، تمهيدا لطرح مزايدات عالمية جديدة في هذه المناطق.

ووقعت شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، التابعة لوزارة البترول و الثروة المعدنية، وشركة TGS البريطانية اليوم الخميس، على ملحق عقد المشروع المشترك لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق البرية بجنوب مصر، تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على هامش فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي العاشر لدول حوض البحر المتوسط (موك 2019) بالإسكندرية .

وقع العقد المهندس محمد عبد العظيم رئيس جنوب الوادى القابضة للبترول، مع نائب رئيس شركة TGS البريطانية، وذلك لبدء المرحلة الأولي من المشروع والتي تغطي مساحة 150 ألف كم مربع.

بدء التنفيذ الربع الأخير من 2019 حتى نهاية الربع الأول من 2020

وأوضح أن المشروع يقوم على استخدام تقنيات تطبق للمرة الأولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال شركة اوستن بريدجبورث ABI.

ومن المتوقع أن يبدأ التنفيذ خلال الربع الأخير من عام 2019 وحتى نهاية الربع الأول من عام 2020.

ويهدف استخدام تلك التقنيات بالمناطق البكر الواسعة بجنوب مصر والتي تتجاوز مساحتها نصف مليون كيلومتر مربع لإمداد شركات البحث بالبيانات اللازمة لتقييم تلك المناطق والأحواض الترسيبية بها مما يسهل لشركــة جنوب الوادى طرحها في مزايدات مستقبلية.

واستخدام هذه التقنيات يساعد في تقليل فترات الاستكشاف وتقليل المخاطر الناتجة عنه مما يسهـم في جذب المزيد من الاستثمارات لتلك المناطق.

وشهدت مراسم التوقيع حضورا مكثفا من العديد من الشركات العاملة في مجال البحث والاستكشاف والتي أثنت على الجهود المبذولة في المشروع والتقنيات المستخدمة به.

اتفاقية تعاون مشترك مع الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا

من جهة أخرى، وقعت شركة جنوب الوادي اتفاقية تعاون مشترك مع الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا لإلحاق عدد من العاملين بالشركة للحصول علي ماجيستير الأعمال التنفيذي MPA .

وتهدف الاتفاقية إلى إعداد وتأهيل القيادات الوسطى بالشــركة وتمكينهم من الأدوات العلمية والمعرفية اللازمة للإدارة في إطار تنفيذ أهداف مشروع التطوير والتحديث الذي تتبنى تنفيذه وزارة البترول والثروة المعدنية وبما يعد ترجمة لرؤية وزير البترول لإعداد الكوادر الشابة للمناصب القيادية مستقبلاً ولصقل مهاراتهم وإمكاناتهم إدارياً وفنياً وإعدادهم لتولى مناصب قيادية في المستقبل.

وأكد رئيس شركة جنوب الوادي أن هذا الاتفاق يأتي في إطار منحة التدريب الممولة من شركات البحث العاملة في جنوب مصر بما يؤدى إلى الاستفادة من تلك المنح من خلال برامج دراسية وعلمية وفقاً لأحدث النظم التعليمية المطبقة لإعداد قيادات شابة قادرة علي الإدارة طبقاً لأحدث الأساليب العلمية المتبعة عالمياً.