جنوب الدلتا للكهرباء تخصص 50 مليون جنيه لتغيير كابلاتها الهوائية إلى أرضية

خلال العام المالى الجاري 2022-2-2023

جنوب الدلتا للكهرباء تخصص 50 مليون جنيه لتغيير كابلاتها الهوائية إلى أرضية
عمر سالم

عمر سالم

12:52 ص, الأربعاء, 1 مارس 23

كشف المهندس حسن البيلي العضو المنتدب لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء ، أن شركته خصصت 50 مليون جنيه استثمارات لتغيير الكابلات الهوائية إلى أخرى أرضية خلال العام المالى الجاري 2022-2023..

وأضاف البيلي في تصريحات لـ” المال” أن الاستثمارات الجديدة سيتم تدشينها في نطاق المحافظات التابعة لشركته وهي محافظات القليوبية والمنوفية والغربية .

واشار إلى أنه تم تنفيذ استثمارات بنحو 40 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية من يوليو وحتى يناير الماضيين وجار استكمال باقي المشروعات لصالح حماية المواطنين 

كما كشف البيلي أن جنوب الدلتا للكهرباء خصصت أيضا نحو 297 مليون جنيه كاستثمارات ايضا لإحلال وتجديد شبكاتها التابعة لها في الجهدين المنخفض والمتوسط.

كانت «الكهرباء» أعلنت عن خطة لنقل خطوط للضغط العالى بعيدا عن الكتلة السكانية للقضاء على أى مخاطر، وإحلال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية أو تغيير مسارها، وتتولى وزارة التخطيط تمويل تلك الخطة.

وتتضمن الخطة محورين الأول : تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، بعد زحف الكتلة السكانية على مسارات الخطوط القائمة، وتقوم شركات التوزيع بحصرها، والثانية : اختيار الأماكن الأكثر خطورة أولاً.
وتتبع شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء القابضة لكهرباء مصر ويقع في نطاقها 3 محافظات هي “المنوفية والغربية والقليوبية” وتقسم لأربعة قطاعات، اثنين في الغربية، وواحد في كل من المنوفية والقليوبية بعدد مشتركين يبلغ 5 ملايين مشترك