جنوب إفريقيا تكتشف مليار برميل نفط في حقل واحد

رويترز قال باتريك بويان، الرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية العملاقة للنفط والغاز، اليوم الخميس، إن إجمالي موارد اكتشاف بحري حققته قبالة سواحل جنوب إفريقيا قد يصل إلى مليار برميل واصفا الاكتشاف بأنه ”كبير جدًا على الأرجح“. وقالت توتال إنها حققت كشفًا مهمًا لمكثفات الغاز بعد الحفر في

جنوب إفريقيا تكتشف مليار برميل نفط في حقل واحد
جريدة المال

المال - خاص

6:29 م, الخميس, 7 فبراير 19

رويترز

قال باتريك بويان، الرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية العملاقة للنفط والغاز، اليوم الخميس، إن إجمالي موارد اكتشاف بحري حققته قبالة سواحل جنوب إفريقيا قد يصل إلى مليار برميل واصفا الاكتشاف بأنه ”كبير جدًا على الأرجح“.

وقالت توتال إنها حققت كشفًا مهمًا لمكثفات الغاز بعد الحفر في الرقعة 11B/12B بمناطق امتياز برولبادا في حوض أوتينيكوا.

وقال بويان: ”إنها مكثفات غاز ونفط خفيف، غاز بالأساس، هناك أربع مناطق استكشاف أخرى لكي نحفر فيها ضمن رخصتنا، يمكن أن يكون إجمالي موارد الغاز والمكثفات نحو مليار برميل“.

وبرولبادا أحد مناطق الاستكشاف المعلقة عليها آمال كبيرة للشركة وللقطاع عموما هذا العام، وقالت توتال من قبل إن الحقل قد يحوي بين 500 مليون ومليار برميل من المكافئ النفطي.

وتملك توتال 45% في الرقعة 11B/12B التي تغطي مساحة 19 ألف كيلومتر مربع وتتولى إدارتها. ومن بين الشركاء الآخرين قطر للبترول بحصة 25% وسي.إن.آر إنترناشونال بنسبة 20% ومين ستريت، وهو تحالف شركات من جنوب افريقيا، بـ 10%.

جريدة المال

المال - خاص

6:29 م, الخميس, 7 فبراير 19