«جنرال موتورز» و«المنصور» تطرحان شيفروليه كابتيفا الجديدة كليًّا

سيكون بمقدر عملاء السوق المصرية شراء سيارات شيفروليه كابتيفا بعد اعلان الوكيل المحلي تديم السيارات في مصر

«جنرال موتورز» و«المنصور» تطرحان شيفروليه كابتيفا الجديدة كليًّا
أحمد شوقي

أحمد شوقي

3:14 م, الثلاثاء, 5 مايو 20

قامت شركت جنرال موتورز مصر والمنصور للسيارات اليوم بتقديم السيارة لتكون متاحة للعملاء بمصر؛ وهي السيارة التي تم الكشف عنها لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط خلال فاعليات معرض دبي الدولى للسيارات، والذي أقيم بالإمارات العربية في نوفمبر الماضي.

جاء تقديم السيارة شيفروليه كابتيفا الجديدة كليًّا عبر الإنترنت باستخدام أحدث تقنيات زووم Zoom Web Conferencing في سابقةٍ هي الأولي من نوعها لشركة سيارات بتقديم سيارة جديدة على هذا النحو.

قال المهندس طارق عطا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا: “تتميز السيارة شيفروليه كابتيفا بتصميم خارجي أنيق ومبهر مع اتساع صالونها الداخلي”.

وأوضح أن السيارة تعتبر الأكبر في فئتها، كما تضم إمكانيات متعددة وتكنولوجيا القيادة الذكية، بالإضافة لتوفر كل عناصر الأمان اللازمة لتواكب احتياجات العملاء.

كابتيفا تنافس بشريحة السيارات الرياضية

وأضاف عطا: “ستنافس السيارة الجديدة بقوة ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV-C ونحن ندعمها بكل الإمكانات، وذلك بتقديم منتج عالي الجودة وإمكانات تناسب احتياجات عملائنا بسعر منافس”.

وأشار إلى أن “المنصور للسيارات” ستقدم الخدمات المطلوبة؛ لضمان نجاح السيارة بالسوق المحلية، وهو الأمر الذي سينعكس على تعزيز مكانة العلامة التجارية شيفروليه.

فيما قال المهندس عادل خضر، الرئيس التنفيذي لشركة المنصور للسيارات: “ترتبط شركة المنصور للسيارات بجنرال موتورز العالمية بعلاقة وثيقة تمتد إلى 45 عامًا حققنا خلالها الريادة وتصدَّرنا السوق المحلية”.

وأضاف: حان الوقت لطرح السيارة كابتيفا الجديدة كليًّا في ظل النمو السريع لمبيعات السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV بما يحقق أفضل عائد للاستثمار عند شراء سيارة”.

وعن الخدمات المقدَّمة صرّح خضر “استثمارات المنصور ثابتة ولا تتغير وتسير وفق جدول زمني محدد مسبقًا، وستشهد المرحلة المقبلة توسعًا في شبكة المعارض الخاصة بنا”.

وأشار لمراكز خدمات ما بعد البيع الجديدة في أبو رواش والعامرية وطنطا التي ستكون مستعدّة لاستقبال العملاء في الفترة من ثلاثة أشهر حتى الـ18 شهرًا المقبلة.

وأوضح أنه سيتم تطبيق أقصى الإجراءات الاحترازية بمراكزنا مع خدمة الصيانة المتنقلة بحسب الطلب وبحجز مسبق.

مواصفات شيفروليه كابتيفا

تتميز السيارة شيفروليه كابتيفا الجديدة كليًّا بمحرك تيربو سعة 1.5 لتر، وبقوة 148 “حصان”، وعزم 255 نيوتن/ متر، وهو المحرك الاقتصادي لاستهلاك الوقود بمعدل 8.4 لتر لكل 100 كم مع ناقل حركة CVT، وعجلة قيادة تعمل بالكهرباء وتتوفر بثلاث فئات هي LS, LT, Premier.

تتمتع السيارة الجديدة بمصابيح أمامية جديدة بالكامل تتناغم مع الشبكة العلوية ومصابيح هالجين أمامية عالية الأداء ومصابيح LED نهارية جديدة ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، بالإضافة لجنوط رياضية 17 بوصة من الألومنيوم وإطارات 215/ R60 17، كما تتوفر في عدد من الألوان المميزة.

وزُودت السيارة بـ5 مقاعد مريحة فيما تتوفر بسبعة مقاعد (صف ثالث) بفئة Premier؛ وهي الأنسب للعائلات الكبيرة عددًا والسيارة فئةLT وPremier مزودتان بعجلة قيادة متعددة الأغراض ومقاعد جلدية ومثبت سرعة.

يضاف لذلك فتحة سقف كهربائية ومقابض من الكروم، بالإضافة لنظام تشغيل وإيقاف السيارة دون مفتاح وتكييف هواء ديجيتال، تحتوي أيضًا السيارة فئة Premier على شاشة بيانات ملونة 7 بوصة للسائق.

وكذلك حساسات أمامية للركن ومرايا كهربائية قابلة للطي ونظام عرض ضغط الإطارات، بالإضافة لمقعد السائق الكهربائي الذي يعمل في ستة اتجاهات ليضفي مزيدًا من الراحة أثناء القيادة.

وجميع الفئات مزوَّدة بأعلى أنظمة الأمان من وسائد هوائية، بالإضافة إلى HBA, EBD, ESC, ABS ونظام المساعدة بالمرتفعات Hill Start Assist.

وتتواجد أيضًا كاميرا خلفية وشاشة 8 بوصة ملونة؛ للتحكم مع إمكانية تشغيل الصوت باستخدام خاصية البلوتوث أو مداخل USB وسماعات صوت.