جنرال موتورز تتوقع ارتفاع المبيعات بالصين إلى 30 مليون وحدة

جنرال موتورز تتوقع ارتفاع المبيعات بالصين إلى 30 مليون وحدة

جنرال موتورز تتوقع ارتفاع المبيعات بالصين إلى 30 مليون وحدة
جريدة المال

المال - خاص

3:13 م, الأربعاء, 3 أغسطس 16

الارتفاع فى 2020.. بفضل الموديلات الرخيصة مثل «وولينج وباوجون»

المال ـ خاص:

تتوقع شركة جنرال موتورز أكبر شركة سيارات أمريكية انتعاش سوق السيارات الصينية لتتجاوز 30 مليون وحدة بحلول عام 2020 ارتفاعا من حوالى 24.6 مليون سيارة العام الماضى بقيادة الموديلات العملية الرخيصة التى تنتجها الشركة، والتى اجتذبت بها أصحاب الدخول المتوسطة فى المدن الصغيرة فى أنحاء الصين.

وذكرت وكالة رويترز أن سوق السيارات فى الصين استردت هذا العام عافيتها بعد هبوط المبيعات فى كل شهر خلال الفترة من أبريل حتى أغسطس من العام الماضى مع تراجع نمو اقتصاد الصين العام الماضى إلى %6.9 لينزل إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عشرين سنة.

ويقول مات تسين، رئيس فرع جنرال موتورز فى الصين، إن الشركة الأمريكية تتفوق على الشركات الأجنبية فى مجال السيارات الصغيرة والعملية التى تناسب أسعارها أصحاب الدخول المتواضعة بعد أن أسست جنرال متورز شركات مساهمة مع الشركات المحلية لإنتاج سيارات جديدة لسكان الصين الذين يشترون لأول مرة فى حياتهم سيارات.

وركزت شركة جنرال موتورز على المدن الصغيرة والمناطق الريفية؛ لأن بها مئات ملايين من السكان بدون سيارات ويرغبون فى امتلاك سيارت عملية تساعدهم فى الحركة ونقل مستلزمات أعمالهم الزراعية والصناعية وفى نفس الوقت بأسعار معقولة.

واستطاعت جنرال موتورز منذ بداية العقد الأول من القرن الحالى أن تستثمر فى العلامات التجارية الشعبية من خلال تأسيس شركة SAIC-GM وولينج أوتو مع شركة SAIC موتور الصينية ومجموعة جوانجشى أوتوموبيل لإنتاج علامات تجارية منخفضة التكاليف مثل وولينج وباوجون التى تصل مبيعاتهما حوالى مليونى وحدة سنويا، ومن المتوقع أن تزداد إلى أكثر من أربعة ملايين سيارة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

جريدة المال

المال - خاص

3:13 م, الأربعاء, 3 أغسطس 16