«جنة هنا».. عرض مسرحي مثير للجدل (صور)

يستمر عرض المسرحية أسبوعًا جديدًا على مسرح الغد

«جنة هنا».. عرض مسرحي مثير للجدل (صور)
سلوى عثمان

سلوى عثمان

3:52 م, الأربعاء, 9 ديسمبر 20

«جنة هنا» هي المسرحية الجديدة التى تقدم على مسرح الغد، وجاء قرار المخرج المسرحي إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، باستمرار عرض «جنة هنا» ابتداء من اليوم الأربعاء 9 ديسمبر حتى الخميس المقبل 17 ديسمبر الحالي، يوميًّا ما عدا يومى الجمعة والسبت، وذلك على مسرح الغد بالعجوزة فى الساعة السابعة مساء.

لا يوجد سوى القليل من العروض المسرحية التي تجعل المتفرج بعد الخروج من العرض في حالة جدل مع ما تطرحه من أفكار وتساؤلات. و«جنة هنا» واحدة من هذه المسرحيات؛ وهي المسرحية التى كتبتها صفاء البيلي، وأخرجها محمد صابر على مسرح الغد.

استطاعت البيلي طرح قضايا المرأة من خلال الأدوار الاجتماعية المرتبطة بالجِندر وثقافة مجتمع ضاغط يعتصر بعضه بعضًا، من خلال أم وابنتها، فهُما من جيلين مختلفين تمامًا، ومن ثم أصبحتا مختلفتين في التنشئة الاجتماعية وخبرات الحياة، الأولي خاضعة متحايلة مدافعة بالتمويه، والثانية مواجهة ناقدة متسائلة ولا تؤمن بالثوابت الاجتماعية.

كما قدم المخرج محمد صابر العرض باستخدام جيد جدًا لأدواته موظفًا عناصر العرض لصالح العمل دون إفراط أو  تقصير، مع عناية كبيرة منه بعنصر التمثيل.

مجاهد : جنة هنا لقي نجاحًا كبيرًا فتقرَّر مد فترة تقديمه

أوضح سامح مجاهد، مدير فرقة الغد، أن العرض تم افتتاحه منتصف نوفمبر الماضى، وشهد حضورًا جماهيريًّا وإعلاميًّا كبيرًا، فأشادوا بتميز العرض فى كل عناصره والحالة الاجتماعية التى يقدمها.

فمن بين الحضور ياسر عبيد نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، والناقد باسم صادق بجريدة الأهرام، والصحفية سهى زكي، والكاتب والناقد المسرحي الكويتي د. علاء جابر، والمخرج الكبير فهمى الخولى، والفنان محمد أبو داود، والفنان هانى كمال، والفنانة فاطمة عادل، وغيرهم.

«جنة هنا» من إنتاج فرقة مسرح الغد، وبطولة عبير الطوخي، وهالة سرور، بالاشتراك مع الفنان القدير أحمد الشريف، أشعار مسعود شومان، موسيقى وألحان أحمد الناصر، تصميم تعبير حركي حسن شحاتة، ديكور وأزياء مي زهدي، من تأليف صفاء البيلي، وإخراج محمد صابر.