«جنايات القاهرة»: المؤبد لمتهمين اختلسا طوابع بريد بملايين الجنيهات

اختلاس طوابع بريدية مملوكة للهيئة القومية للبريد

«جنايات القاهرة»: المؤبد لمتهمين اختلسا طوابع بريد بملايين الجنيهات
المال - خاص

المال - خاص

1:20 م, السبت, 7 مايو 22

أصدرت محكمة الجنايات بالقاهرة برئاسة المستشار مجدي عبدالباري حكمها بالسجن المؤبد لمتهمين اختلسا وزورا محررات رسمية قيمتها ملايين الجنيهات  بمصر الجديدة.

كانت تحقيقات النيابة قد كشفت  أن  المتهمان ع. ع، موظف، م. ح، موظف حيث قام  المتهم الأول بصفته موظفا عموميا  ومدير مكتب بريد بالهيئة القومية للبريد ومن الأمناء على الودائع ، اختلس أوراقا وجدت في حوزته بسبب وظيفته، بأن اختلس طوابع بريدية مملوكة للهيئة القومية للبريد، قيمتها 2521945.50 جنيه والمملوكة لجهة عمله والمسلمة إليه بسبب وظيفته وصفته آنفتي البيان للتعامل بها لصالح عملاء الهيئة القومية للبريد، فاحتبسها لنفسه بنية تملكها.

وأشارت التحقيقات بأن  تلك الجريمة ارتبطت  بجريمتي تزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطا لا يقبل التجزئة، واستعمل المحررات المزورة محل الاتهام السالف، فيما زورت من أجله مع عمله بتزويرها بأن احتج بها لدى جهة عمله سترا لجريمة الاختلاس واشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الثاني في ارتكاب الجرائم، وبأن اتفق معه على ارتكابها وساعده بإخفاء المراسلات البريدية الخاصة بالبنك حتى لا ينكشف أمر اختلاس الطوابع البريدية.

كما كشفت التحقيقات أن المتهم بصفته موظفا عاما ومن الأمناء على الودائع مدير مكتب بريد بالهيئة القومية للبريد، اختلس أوراقا وجدث في حيازته بسبب وظيفته، بأن اختلس طوابع بريدية مملوكة للهيئة القومية للبريد، قيمتها 1049402.25 جنيه والمملوكة لجهة عمله، والمسلمة إليه بسبب وظيفته للتعامل بها لصالح عملاء الهيئة القومية للبريد، فاحتبسها لنفسه بنية تملكها، ارتكب تزويرا في محررات رسمية هي الدفاتر الخاصة بمكتب بريد منشية البكري، ويجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن أثبت بذلك الدفاتر بيع الطوابع البريدية المختلسة بمعرفته في ذات تاريخ .

كتبت- نجوى عبد العزيز