«جميرا إيجيبت» تقتحم السوق العقارية بمشروع «نايا باى» وتدرس اختراق العاصمة الإدارية وزايد

تماشياً مع توجه الدولة لتنمية الساحل الشمالى الغربي

«جميرا إيجيبت» تقتحم السوق العقارية بمشروع «نايا باى» وتدرس اختراق العاصمة الإدارية وزايد
شريف عمر

شريف عمر

7:24 ص, الأربعاء, 7 يوليو 21

بدأت شركة «جميرا إيجيبت» للاستثمار العقارى باكورة مشروعاتها فى السوق المصرية متسلحة فى ذلك بتنفيذ خطة توسعية خلال السنوات المقبلة، بعدما طرحت مشروع نايا باى بمدنية رأس الحكمة بالساحل الشمالى الغربى، باستثمارات تقارب 7 مليارات جنيه.

وعقدت الشركة منذ أيام مؤتمراً صحفياً للكشف عن تفاصيل المشروع، بحضور الدكتورة سلمى يسرى مسؤول برنامج الإسكان و التطوير العمرانى بمكتب مصر لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية ( الهابيتات).

الدناصورى : بدء الإنشاءات قريباً وركزنا على التصيمم والتخطيط لتعزيز التنافسية وجذب العملاء

وقال المهندس هشام الدناصورى، الرئيس التنفيذى لشركة جميرا ايجيبت للاستثمار العقارى إن مشروع «نايا باى» رأس الحكمة سيقام على مساحة 112 فدانا، ويأتى المشروع ليعكس قوة القطاع العقارى ونجاح جهود الدولة فى إعادة تقييم وتخطيط الساحل الشمالى الغربى باعتباره أحد أهم المناطق الاستثمارية على خريطة مصر السياحية خلال الفترة المقبلة.

وأشار الدناصورى إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه خلال العام الجارى، ومن المتوقع بدء تسليم أولى الوحدات بالمشروع خلال صيف عام 2024، على أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل خلال عام 2026.

ولفت لتعاقد «جميرا ايجيبت» مع شركة الغنيمى للاستشارات الهندسية لتولى مهام التصميم والتخطيط للمشروع، بخلاف التعاقد مع شركة «كريستال لاجون» الأمريكية باعتبارها من أكبر مصممى البحيرات فى العالم، وذلك لتصميم اللاجون الخاص بمشروع «نايا باى».

ورأى الدناصورى أن ما حدث فى مصر على مدار السبع سنوات الماضية يمثل نهضة عمرانية واقعية غير مسبوقة، لم تشهدها مصر من قبل مما أعطى دافعا قويا وكبيرا للشركات المصرية العاملة بالمجال والمستثمرين الأجانب فى التوسع بالسوق المصرية واغتنام فرصة توسع الدولة فى إنشاء مدن ومشروعات عمرانية جديدة.

و أكد أن جهود الدولة لإنشاء مدن الجيل الرابع ضمن المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية مصر 2052 ساهمت فى تحقيق طفرة عمرانية غير مسبوقة فى مصر، كما أن اهتمام الدولة بتنمية منطقة الساحل الشمالى الغربى من خلال توحيد جهة الولاية وإعداد مخطط عالمى لتنمية المنطقة سيجعلها على خريطة السياحة العالمية ويحقق التنمية المستدامة بالمنطقة ولذلك قررت الشركة أن تكون اولى استثماراتها بالسوق المصرى بهذه المنطقة الحيوية من خلال اقامة مشروع «نايا باى».

وأوضح أن أحد أكبر التحديات التى واجهتهم قبل إطلاق المشروع هى التصميم والتخطيط للمشروع ليكون أحد أكثر المشروعات تنافسية وجاذبية للعملاء، وذلك نظرا للمنافسة الشديدة المتوقعة فى هذه المنطقة خلال الفترة المقبلة والتى سيحسمها المشروع وخدماته وامتيازاته السعرية والخدمية.

ولفت إلى أن الشركة عكفت على الخروج للسوق المصرية بتصميمات مبتكرة وأماكن خدمات وترفيه عالمية بتنوع مختلف وجديد على طبيعة السوق من خلال الاتفاق مع كبار الاستشاريين المعماريين وشركات الخدمات العالمية للمدن السياحية.

الغنيمى: «رأس الحكمة» يضم فندقا عالميا ومنطقة تجارية وبحيرات صناعية

ومن جانبه قال المهندس شادى الغنيمى أحد كبار المهندسين الاستشاريين بمصر، والاستشارى العام للمشروع أن تصميم مشروع «نايا باي» يعتمد على الطابع اليونانى الممزوج بالعمارة الحديثة ويهدف إلى تلبية احتياجات العميل وسط مسطحات مائية واسعة ومناطق مفتوحة تمثل أكبر مساحة من حجم المشروع، وبحيرات صناعية لتقديم إطلالة مائية لكل الوحدات.

وتطرق إلى ان نايا باى سيوفر مجموعة متنوعة وشاملة من الخدمات والمرافق بما فى ذلك فندق عالمى فاخر 5 نجوم، وBoutique Hotel، ومول للتسوق، وشاطئ خاص، وحمامات سباحة، ومطاعم، ومقاهى، ونادى خاص للأعضاء على الشاطئ.

الجدير بالذكر أن مشروع «نايا باى» بالساحل الشمالى الجديد بمنطقة رأس الحكمة يقع فى الكيلو 212 ويتميز بانفراد موقعه حيث يقع بجانب خليج رأس الحكمة مباشرة مما يجعل شاطئه من أجمل الشواطئ الموجودة فى تلك المنطقة.

يضم المشروع 732 وحدة سكنية تتنوع مساحاتها لتبدأ من 65 مترا إلى 520 مترا مقسمة إلى 6 مناطق لضمان الرفاهية و الخصوصية للعملاء، وهى منطقة الفنادق وبها شاطئ خاص و مرافق مميزة و وحدات صغيرة و كباين ومنطقة فيرا للفيلات المستقلة والتوين هاوس على البحر ومنطقة بلاجيو توين هاوس وتاون هاوس على اللاجون وتبلغ مساحتها 60 ألف متر مربع متخللة جميع الوحدات مما يوفر للعملاء الفرصة للاستمتاع بالمياه مباشرة

وقد تم التعاقد مع أكبر مصممى اللاجون فى العالم لتصميم اللاجون الخاص بمشروع «نايا باى» وهى شركة كريستال لاجون الأمريكية لضمان توفير خصوصية وضمان مسطحات مائية للوحدات، بالاضافة إلى منطقة هالى تاون هاوس على اللاجون من التراس و منطقة بلاكا منطقة الشاليهات والعلامات التجارية و Boutique Hotel و منطقة بولى للمحلات التجارية العالمية والمطاعم والمقاهى.

و يمتد خليج رأس الحكمة لمسافة 48 كيلو مترًا على البحر المتوسط، وهو ما يجعل المنطقة منافسة لأعظم شواطئ العالم بقوة، فهى تعد من أجمل 3 شواطئ بالعالم ويأتى إطلاق مدينة «رأس الحكمة الجديدة»، بالتزامن مع افتتاح المرحلة الأولى بمدينة العلمين الجديدة، لتكون قطبًا سياحيًا جديدًا سينافس بشراسة المدن الساحلية العالمية، كما أن المستهدف أن تتحول مدينة «رأس الحكمة» لتصبح أحد أهم الواجهات الأكثر رواجاً حول العالم، نظرًا لقربها من مطار العلمين الجديدة، ولذا ستعمل على جذب آلاف السياح من مختلف دول العالم بشواطئها الدافئة شتاء.

وتتطلع شركة «جميرا إيجيبت» للاستثمار العقارى إن تكون من بين أكبر وأهم خمس شركات فى السوق العقارى المصرى وتخطط لتعزيز استثماراتها فى العقارات خلال عام 2021.

وقال الدناصورى إن أزمة فيروس كورونا أثرت على كافة دول العالم، وبالمثل على السوق المصرية وتحديداً فى مجال العقارات، ولكن القرارات السيادية والحكومية ساهمت فى تقليص التبعات السلبية لتلك الأزمة، ومنها خفض اسعار الفائدة والدعم البنكى لشركات القطاع، واطلاق اكثر من مبادرة للتمويل العقارى.

وأكد أن نسبة كبيرة من شركات التطوير العقارى مهتمة بمسايرة خطط الدولة فى التنمية العمرانية، وخصوصا فى انشاء مشروعات تتسم بالاستدامة والحفاظ على البيئة والموارد.

ورأى أن منطقة الساحل الشمالى الغربى بحاجة لإنشاء مشروعات متعددة الاستخدام كالفندقية والإدارية والتجارية، وذلك فى سبيل ضمان استمرار العيش بها طوال العام.

وأكد الرئيس التنفيذى لشركة جميرا ايجيبت للاستثمار العقارى، أن جميرا ايجيبت تتبنى خطة توسعية فى السوق العقارية المصرية، ولذلك تدرس عدة فرص متاحة للحصول على أراضٍ فى العاصمة الادارية الجديدة والشيخ زايد والساحل الشمالى، وسيتم الكشف عن تطورات تلك الدراسات خلال الفترة القادمة.

عيد: الشركة تقدم منتجا يتماشى مع خطة الدولة والأمم المتحدة فى الاستدامة

وفى نفس السياق، قال طارق عيد رئيس القطاع التجارى بشركة جميرا ايجيب العقارية، إن شركته تقدم للاقتصاد المصرى منتجا جديدا سياحيا فندقيا كما تتبنى مخطط الدولة والأمم المتحدة للاستدامة فى تخطيط وإدارة مشروع نايا باى.

وأضاف أن جميراً تبدأ «نايا باى» لتكون نواة لمشاركة الدولة وفقا لأحدث نظم الإدارة الحديثة فى المنتجعات العالمية، وفى تحويل السياحة الموسمية لاقامة مستدامة بمشاركة أكبر العلامات التجارية فى مجال الخدمات الفندقيه والمطاعم والأنشطة الرياضية والترفيهية طوال العام لتحقيق الاستدامة وتحويل رأس الحكمة إلى منطقة منتجعات للإقامة الدائمة على مدار العام.

وتابع أنه من المستهدف تحقيق اعلى عوائد استثمارية، وانتهاء مرحلة المصيف التقليدى الموسمى للساحل الشمالى بدعم مخطط الأمم المتحدة والدولة لتنفيذ أكبر مدينة عالمية فى رأس الحكمة الجديدة، تنافس المدن السياحية التى تستحوذ على ملايين السائحين فى إيطاليا واسبانيا اليونان وتركيا سنويا حيث أن نصيب الساحل الشمالى الغربى لا يتعدى %1.

وأشار إلى أن الشركة تتجه إلى المشاركة فى تنمية الاقتصاد السياحى والسكنى والمخطط من خلال الاستحواذ على نسبة كبيرة من سياحة البحر المتوسط فى مدينة رأس الحكمة الجديدة التى تحتوى على خدمات عالمية من مرسى عالمى لليخوت على البحر المتوسط ومولات وخدمات اجتماعية وثقافية وترفيهية على مدار العام.

وتطرق لتعظيم عوائد الاستثمار على مدار العام لتملك وحدات مصيفية فندقية تحقق أعلى استفادة وأعلى عوائد الاستثمار على مدار العام مع تقديم أحدث برامج للاستثمار السكنى السياحى مقدمة من اكبر العلامات الفندقية والسياحية على مستوي العالم.