جمعية «نوايا» تنظم حملات تروج لتنشيط السياحة الريفية ودمج البعد البيئي

للحفاظ على التراث الريفي

جمعية «نوايا» تنظم حملات تروج لتنشيط السياحة الريفية ودمج البعد البيئي
عصام عميرة

عصام عميرة

6:37 م, الثلاثاء, 23 يناير 24

أكدت لورا ثابت، مؤسس جمعية نوايا، وهي منظمة مجتمعية في مصر تدعم المشاريع التي تقودها النساء في قطاع الأغذية التراثية، أنه سيتم إطلاق حملات ترويج لتنشيط السياحة الريفية ودمج البعد البيئي في 8 محافظات مصرية.

وأضافت، فى تصريح، لـ”المال”، أن الجمعية تهدف إلى خلق علاقات وشبكة محلية بين المزارعين، ودمجهم في جولات السياحة الريفية الموسمية، من خلال الترويج لمبادئ الزراعة النظيفة، وأن تكون كل الوصفات من مزارع محلية.

وذكرت أنه تم اختيار منطقة البدرشين لإنشاء مزرعة ريفية مستدامة، ومطبخ نوايا للترويج للاكلات المصرية التاريخية، والتي تحظى بإقبال من السياح، خاصة أنه تم إنتاج عدد ضخم من فيديوهات الدروس والتأهيل، وعرضها فى المناطق والقرى البعيدة للوصول إلى المزارعين والمرأة الريفية؛ لرفع معدلات الوعي وسبل الزراعة البيئية والمستدامة.

وتابعت أن منطقة البدرشين تُعدّ من المناطق السياحية القريبة من أهرامات سقارة، وتمتلك أكثر من 300 إسطبل للخيول، إذ تُعدّ تلك المنطقة سياحية متميزة، وتحتاج إلى مزيد من البرامج الترويجية لتصبح على الخريطة السياحية.

وأوضحت أنه تم إنتاج مجموعة من الفيديوهات بالتعاون مع Access Agriculture ومركز البحوث الزراعية لتوعية الفلاحين، عن الري بالمساطب والري المشترك، والدورة الزراعية للبقوليات، والتي تم عرضها لـ50 ألف فلاح على مستوى مصر.