جمعية مطوري القاهرة الجديدة تطلب شراء 22 فدانًا من «المجتمعات العمرانية»

بشمال الرحاب

جمعية مطوري القاهرة الجديدة تطلب شراء 22 فدانًا من «المجتمعات العمرانية»
محمود زكي

محمود زكي

10:16 ص, الأربعاء, 29 يوليو 20

كشف المهندس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة عن مفاوضة هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على قطعة أرض بشمال منطقة الرحاب.

وأضاف ردًّا على سؤال “المال” خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم أن المساحة التى تفاوض الهيئة عليها تبلغ حوالي 22 فدانًا، مشيرا إلى أن فور موافقة المجتمعات العمرانية سيتم تأسيس شركة تتبع الجمعية لتنفيذ المشروع.

وقال إن الجمعية تضم 80 شركة بإجمالى استثمارات تتخطى 15 مليار جنيه.

وتابع المهندس محمد البستاني، أنه سيتم من خلال الجمعية تدشين اتحادات بين الشركات واندماجات لتنفيذ مشروعات مشتركة.

مضيفًا أنه سيتم التنسيق بين الجمعية وغرفة التطوير العقارى وشعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وتابع أن الجمعية وضعت شروطًا لانضمام الشركات إليها، أهمها أن تكون متخصصة فى التطوير العقارى بالقاهرة الجديدة، وأن يكون لها سابقة أعمال وتحظى بسمعة طيبة بالسوق.

ولفت المهندس محمد البستاني إلى أن القاهرة الجديدة بها مساحة عمل ضخمة، حيث يوجد أكثر من 16 ألف قطعة أرض ببيت الوطن والنرجس تحتاج للتطوير.

موضحًا أن العاصمة الإدارية لم تسحب البساط من القاهرة الجديدة، فما زالت هناك شريحة كبيرة تفضل الشراء فى الأخيرة خاصة أنها مأهولة بالسكان.

وأوضح أن الهدف من تدشين الجمعية هو تشكيل تحالف كبير يضخ استثمارات ضخمة فى السوق العقارية، وحل مشاكل المطورين المتمثلة فى مهلة تنفيذ المشروعات والتسليمات وبعض المشكلات الفنية بالمدينة، خاصة أن القاهرة الجديدة من أهم المدن التى تحظى بإقبال كبير من قبل العملاء.