جمعية مستثمري نويبع تعلن نتائج رفع ألمانيا حظر السفر عن طابا

يسهم في عودة تدفق الحركة السياحية إلي طابا ونويبع

جمعية مستثمري نويبع تعلن نتائج رفع ألمانيا حظر السفر عن طابا
دعاء محمود

دعاء محمود

5:18 م, الأحد, 30 يونيو 19

أكد سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا، أن قرار وزارة الخارجية الألمانية برفع حظر السفر إلي طابا، يصب في مصلحة السياحة المصرية، ويسهم في عودة تدفق الحركة السياحية إلي المدينتين.

وقال سليمان لـ”المال”، إن رفع الحظر خاصة من دول مثل ألمانيا وإنجلترا يشجع الدول الأخرى علي اتخاذ مثل هذه القرارات وزيارة طابا؛ مما يعيد الثقة في استقرار وأمن المنطقة، مطالباً كافة الوزارات المعنية منها السياحة والطيران بتقديم كافة التسهيلات وتحسين الخدمات بتلك المدن استعداداً لاستقبال السائحين.

وطالب سليمان البنوك الوطنية بدعم ومساندة مستثمري نويبع و طابا من خلال جدولة المديونيات ومنح قروض ميسرة حتى تعود الفنادق المتوقفة إلى العمل مرة أخرى، استعداداً لاستقبال السائحين، كما طالب بحل كافة المشكلات المتعلقة بالـ 3 منافذ المؤدية لطابا سواء كانت برية أو بحرية أو جوية.

ومن جانبها، رحبت وزارة السياحة بالقرار الألماني، برفع الحظر عن سفر السائحين الألمان إلى مدينة ومنتجع طابا السياحي، موضحة أن القرار الألماني سيساهم بشكل كبير في زيادة حركة السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر بوجه عام، وجنوب سيناء على وجه الخصوص.

وأشارت الوزارة إلى أن القرار يعد خطوة إضافية نحو استعادة السياحة المصرية لقوتها، وتأكيدا على مناخ الأمن والاستقرار الذي تحظى به مصر، والعلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين مصر وألمانيا.

كان الدكتور بدر عبدالعاطي سفير مصر لدى ألمانيا، قد أعلن رفع ألمانيا الحظر عن سفر السياح الألمان إلى مدينة ومنتجع طابا السياحي.

وأضاف أن وزارة الخارجية الألمانية أدخلت تعديلات على إرشادات سفر السائحين الألمان إلى مصر، وتضمنت رفع الحظر المفروض منذ عام 2014 على سفر السائحين الألمان إلى مدينة ومنتجع طابا السياحي، لافتا إلى أن هذا التعديل من شأنه زيادة معدلات تدفق السياحة الألمانية إلى منطقة جنوب سيناء.

وأوضح عبدالعاطي، أن هذا القرار جاء تأكيداً على ثقة ألمانيا في مستوى الأمن والاستقرار الذي تشهده مصر والعلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية المتنامية بين البلدين وخاصة اللقاءات رفيعة المستوى بين الرئيس والمستشارة الألمانية .