جمعية مستثمرى العاشر من رمضان تناقش فتح أسواق جديدة للصناعة المصرية فى ليبيا

بحجم أعمال تتخطى قيمتها 4 مليارات دولار.

جمعية مستثمرى العاشر من رمضان تناقش فتح أسواق جديدة للصناعة المصرية فى ليبيا
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

3:04 م, الخميس, 11 يوليو 24

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أمس الأربعاء، اجتماعًا موسعًا مع أعضاء مجلس أصحاب الأعمال الليبي – المصري برئاسة المستشار مختار عمار القلعي، نائب رئيس مجلس إدارة المجلس؛ لمناقشة فتح أسواق جديدة للصناعة المصرية بصفة عامة ومدينة العاشر على وجه الخصوص في ليبيا.

وحب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية بالحضور، مؤكدا ضرورة تعزيز دعم التواصل المستمر مع الأشقاء فى ليبيا وزيادة فرص الشراكات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

من جانبه، أوضح الدكتور مختار القلعي نائب رئيس مجلس رجال الأعمال الليبي – المصري، أن المجلس جهة تتبع وزير الاقتصاد في ليبيا بصورة مباشرة، وأن أول الأهداف هو إقامة معرض مصري على الأراضي الليبية للتعريف بالمنتج المصري وجودته، مشيدا بالنهضة العمرانية التي حدثت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بكل القطاعات، وأن ذلك مبعث فخر لكل العرب.

وأشار الدكتور مختار القلعي نائب رئيس مجلس رجال الأعمال الليبي – المصري، إلى أن معرض صنع في مصر سيقام في ليبيا خلال الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر المقبل؛ للتعريف بالصناعات وفتح أسواق جديدة للصناعات المصرية في ليبيا.

وأشار إلى رصد 120 مليار دولار للإعمار في طرابلس وأن هناك حاليا 4 من كبرى الشركات للإعمار في ليبيا بحجم أعمال تتخطى قيمتها 4 مليارات دولار.

من جهته، أكد الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أنه سيتم العمل بالتوازي بما يضمن توفير فرص للمستثمرين في الأسواق الليبية، موضح بأنه بمجرد ورود بيانات كاملة بشأن المعرض سيتم مخاطبة وزير الصناعة في مصر ووزير الاقتصاد في ليبيا، بدعم من الدكتور مختار القلعي نائب رئيس مجلس رجال الأعمال الليبي – المصري؛ لتكون صناعات العاشر من رمضان في مصاف الشركات والمصانع الموجودة في المعرض، على أن يتم متابعة المشاركة في المعرض وحل أية معوقات بما يضمن نجاح مصانع المدينة هناك.