جمعية مرسى علم تخاطب «السياحة» لحل أزمة توصيل الكهرباء للفنادق

تعتمد بنسبة 100% على المولدات

جمعية مرسى علم تخاطب «السياحة» لحل أزمة توصيل الكهرباء للفنادق
دعاء محمود

دعاء محمود

9:49 ص, الخميس, 27 مايو 21

قال طارق شلبى، رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم، إنها خاطبت وزارة السياحة، خلال الشهر الماضى، لكى تتواصل مع وزارة الكهرباء لحل أزمة تكلفة توصيل الكهرباء للفنادق بالمدينة. وأضاف شلبى، لـ«المال»، أن فنادق مرسى علم تعتمد بنسبة 100% على المولدت الكهربائية، مشددًا على ضرورة إدخال الكهرباء للفنادق بسعر مناسب لكى تستطيع العمل فى ظل الظروف الحالية.

شلبى: 3.5 مليون جنيه تكلفة الميجا الواحدة.. ومطالب بالتقسيط

ولفت إلى أن التكلفة المقررة لتوصيل الكهرباء للفندق الواحد تصل إلى 3.5 مليون جنيه للميجا الواحدة، متابعًا أن الفنادق تحتاج إلى متوسط من 2 إلى 10 ميجا.

وأكد شلبى صعوبة تحمل أصحاب الفنادق هذه التكاليف المالية، فى ظل الوضع الراهن، مطالبًا بتقسيط تلك المبالغ المقررة لتوصيل الكهرباء.

على صعيد آخر أشار شلبى إلى أن مدينة مرسى علم تستقبل حاليًّا سائحين من دول بولندا وأوكرانيا والتشيك، منوهًا بأن الأعداد الوافدة من تلك الأسواق قليلة وحجم إنفاقها منخفض.

ولفت إلى أن تطعيم العاملين فى القطاع السياحى، خاصة بالمناطق الساحلية ضد فيروس كورونا سيسهم فى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة.

كانت غرفة المنشآت الفندقية قد أفادت، فى منشور لها، بأن حصول العاملين بالمنشآت الفندقية على تطعيم مواجهة فيروس كورونا إجبارى وليس اختياريًّا، متابعة: إلا اذا كان هناك رأي طبي، أو مرض مزمن يَحول دون ذلك، ويمنع الحصول على جرعات التطعيم.

وأضافت الغرفة أن كل فندق مسئول عن تطعيم جميع العاملين به، مشددة على ضرورة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

يُذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان أعلنت تلقّي 95% من العاملين بقطاع السياحة والأنشطة التابعة له، لقاح فيروس كورونا.