جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية تفتتح فرعا جديدا في السادس من أكتوبر

الأول من نوعه في نطاق القاهرة الكبرى

جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية تفتتح فرعا جديدا في السادس من أكتوبر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:16 ص, السبت, 29 يناير 22

كشف الدكتور محمد محرم، أمين صندوق جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، عن افتتاح فرع جديد للجمعية بمنطقة السادس من أكتوبر.

وأضاف في تصريحات صحفية أن الفرع الجديد يعد أول فروع مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية في نطاق القاهرة الكبرى، وهو الفرع رقم 90 في المحافظات التي يقدم فيها المشروع خدماته للعملاء المستهدفين.

وشهد الافتتاح حضور الدكتور محمد محرم، أمين الصندوق وكيلا عن مجلس الإدارة والمجلس الاستشاري للمشروع، وشريف شومان المدير التنفيذي للمشروع.

وأوضح محرم أن افتتاح فرع 6 أكتوبر يعد بداية مبشرة لتنفيذ خطة طموحة في التوسع من قبل إدارة المشروع خلال عام 2022 بدعم ومساندة من مجلس الإدارة والمجلس الاستشاري.

ولفت محرم إلى أن المشروع التابع لجمعية رجال أعمال الإسكندرية، يعد من أهم المشروعات المتخصصة للتمويل في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مستفيدة من التسهيلات المقررة في هذا الشأن من كافة الجهات المعنية، وخاصة من قبل البنك المركزي.

 كان قد نظم الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر برعاية البنك المركزي المصري، برنامجًا لمدة 3 سنوات لرفع كفاءة وترقية جمعيات التمويل متناهي الصغر العاملة بالسوق المصرية، بهدف بناء ورفع قدراتها المؤسسية بما يؤهلها من الحصول على التمويل والوصول إلى أكبر شريحة من الفئات المهمشة تمويليا وإدماجها في الاقتصاد الرسمي.

وقال حسن إبراهيم مدير عام الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن البرنامج الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC ويموله البنك المركزي المصري ، يستهدف على مدار السنوات الثلاث ترقية 41 جمعية من جمعيات التمويل متناهي الصغر من الفئة ” ج ” والتي يقل حجم محافظها التمويلية عن 10 ملايين جنيه، لتمكينها من الارتقاء إلى الفئات الأعلى.

كانت قد كشفت “المال” في 30 نوفمبر الماضي عبر تقرير صادر عن جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية عن وصول حجم محفظة الإقراض ضمن مشروع تنمية المشروعات الصغيرة والحرفية لنحو 3.4 مليار جنيه منذ بداية العام وحتى نهاية أكتوبر الماضي.

وأشار التقرير إلى أن عدد العملاء لهذه المشروع وصل خلال العام الجاري حتى نهاية أكتوبر الماضي قرابة 482  ألف عمل، حيث توزع ما بين 241 ألف عميل من السيدات، و241 ألف عميل من الرجل بنسبة 50% لكل من الجنسين.

كما ذهب التقرير إلى أن متوسط حجم القرض بلغ 8.3 ألف جنيه، كما توزعت القروض في الريف بنسبة 77.5% ، بينما كان في الحضر بنسبة 22.5%، حيث يتم توفير القروض في 8 محافظات على مستوى الجمهورية، وليس الإسكندرية فقط.