جمعية جنيف : مخاطر الحياة والصحة قابلة للتأمين ضد الأوبئة

تفشى فيروس كورونا دفع الشركات لاغاثة غملائها

جمعية جنيف : مخاطر الحياة والصحة قابلة للتأمين ضد الأوبئة
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:32 م, الأربعاء, 11 نوفمبر 20

كشفت جمعية جنيف أن فيروس كورونا قابلة للتأمين ، لكنها تحذر من أن مخاطر الحوادث والإصابات بالممتلكات  (P&C) لا تزال كبيرة جدًا بالنسبة للسوق الخاص.

وقالت جمعية جنيف إن هناك مناقشة عامة واسعة النطاق حول كيفية معالجة الآثار المالية العميقة لـ فيروس كورونا.

التأمين الطبى والحياة ضد الوباء لايمثلون تحديا للشركات

وأصدرت جمعية جنيف ، بالتعاون مع جامعة سانت غالن ، دراسة جديدة قائمة على الأدلة حول قدرات تحمل المخاطر لشركات التأمين ذات الصلة بالأوبئة.

ومن بين النتائج الرئيسية للتقرير ، بشكل مشجع ،بالنسبة لوباء يشبه COVID-19 لا تشكل تحديات أساسية في مجال التأمين.

ومع ذلك ، ليس لدى شركات التأمين على السندات والشهادات القدرة اللازمة لتحمل خسائر الإنتاج العالمية المتوقعة التي تزيد عن 4 تريليون دولار أمريكي لعام 2020 وبالمقارنة ، فإنها تجمع 1.6 تريليون دولار أمريكي في شكل أقساط سنوية ، مع 30 مليار دولار أمريكي فقط لبوالص توقف الأعمال، وفق الدراسة.

وقال جاد عريس ، العضو المنتدب لجمعية جنيف عندما  تفشى فيروس كورونا: “تحركت شركات التأمين بسرعة لتوفير الإغاثة لعملائها  على سبيل المثال ، من خلال أقساط مخفضة  لحماية موظفيها والتعامل مع الحكومات”.

وأضاف أنهم يدفعون على الفور جميع المطالبات المشروعة حيث يتم تغطية مخاطر الوباء.

وأوضح أن الوباء كشف عن فجوة حماية هائلة في مجال مخاطر استمرارية الأعمال أننا بحاجة إلى إيجاد حلول مستدامة تسخر المساهمات المحتملة للصناعة مع الحفاظ على ملاءتها وقدرتها على الاستمرار”.

المخاطر التجارية هى التحد الأكبر للتأمين

وأشار Kai-Uwe Schanz ، رئيس قسم الأبحاث والاستبصار برابطة جنيف والمعد الرئيسي للتقرير إلى تقديم شركات التأمين دعمًا مفيدًا للأشخاص في مجالات الصحة والحياة خلال كورونا.

واستدرك: “لكن الخسائر التجارية التي يسببها الوباء تتحدى المعايير الأساسية المقبولة على نطاق واسع لقابلية التأمين على عكس المخاطر مثل الكوارث الطبيعية ، فهي تحدث على نطاق عالمي وغير قابلة للتنويع”.

وتحتاج الحكومات وشركات التأمين بشكل عاجل إلى تحديد طرائق الشراكة الصحيحة للاستعداد –، بحسب المسؤول ذاته.