جمعية تحديث الصناعات الصغيرة تطلب الشراء المجمع لصالح المشروعات المتضررة من عدم توفير الخامات

أضافت الجمعية أنها تلقت العديد من الشكاوى بخصوص عدم توافر خامات البلاستيك في الأسواق

جمعية تحديث الصناعات الصغيرة تطلب الشراء المجمع لصالح المشروعات المتضررة من عدم توفير الخامات
معتز محمود

معتز محمود

3:02 م, الأحد, 8 مايو 22

خاطبت جمعية تحديث الصناعات الصغيرة النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب  بهدف السماح لها بالشراء المجمع من الشركات التابعة للشركة القابضة للبتروكيماويات لصالح المشروعات الصناعية الصغيرة المتضررة من عدم توفير الخامات.

وتقدمت جمعية تحديث الصناعات الصغيرة والمشهرة تحت رقم 1947 لسنة 2006 إلى النائبة هالة أبو السعد بمذكرة توضح فيها معاناة بعض المشروعات الصناعية الصغيرة والتى تواجه أزمة كبيرة في توافر الخامات ومستلزمات الإنتاج لها ما قد يهدد بخروجها من السوق.

تلقت العديد من الشكاوى

وأضافت الجمعية أنها تلقت العديد من الشكاوى بخصوص عدم توافر خامات البلاستيك في الأسواق مما ينتجها الشركات التابعة للشركة القابضة للبتروكيماويات وعدم قدرتهم على الشراء من المصانع مباشرة تنفيذا لإجراءات ولوائح الشركات التي تبيع بالكميات الكبيرة ( يقصد حمولة جرار كحد أدنى)،

وأوضحت الجمعية فى الخطاب الموجه إلى وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب المصرى أن بعض صغار المنتجين أبـدوا جميعهم رغبتهم في التعاون مع الجمعية في شأن الشراء المجمع لصالحهم من الشركات .

واقترحت جمعية تحديث الصناعات الصغيرة فى الخطاب الموجه إلى وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب أن يتم الموافقة الموافقة على السماح للجمعية بالشراء لصالح المصانع الصغيرة ومتناهية الصغر التي تعمل في مجال البلاستيك من الشركات التابعة للشركة القابضة للبتروكيماويات على أن نتبع نفس الاجراءات الماليـة مـن حيـث الـدفع المقدم .

وتابعت الجمعية: نرجو أن يـتم مـنح خصـم لـدعم هذه المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خاصة في هذه المرحلة الصعبة مؤكدة أن ذلك سيدعم أيضا سياسة الدولة لضم القطاع غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية .