«جمعية التعاونى» ترفع مستهدفاتها إلى 330 مليون جنيه

المجلس وضع قواعد من خلال اللجنة العليا للموارد البشرية بالجمعية والتى من خلالها سيتم اعتماد نظم التقييم والترقى الخاصة بالعاملين.

«جمعية التعاونى» ترفع مستهدفاتها إلى 330 مليون جنيه
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:46 ص, الأحد, 29 ديسمبر 19

قرر مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى” cis” رفع مستهدفاتها من الأقساط التأمينية بما يترواح من -300 330 مليون جنيه بنهاية العام المالى الجارى.

وكشف حسام عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية التعاونى أنها قررت رفع مستوى الأقساط التأمينية المخطط لجلبها إلى 330 مليون جنيه مقابل 265 مليونا بزيادة قدرها 65 مليونا.

وأضاف أن قرار زيادة الأقساط جاء نتيجة تكثيف العميل مع عدة بنوك وجهات أخرى مثل بنوك القاهرة وقناة السويس والبركة، وشركة “مانتراك” التى قررت إعادة التعامل مع الجمعية.

وأوضح أن مجلس إدارة الجمعية انعقد الأربعاء الماضى لاتخاذ عدد من الإجراءات الإصلاحية المهمة أبرزها إعلام رؤساء القطاعات ومديرى الفروع بالمستهدفات المطلوبة من الفروع الجغرافية ( 14 فرعا) على مستوى الجمهورية.

وتابع أن الجمعية جلبت أقساطًا بقيمة 200 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى، ومتعاقدة حاليًّا مع أكثر من 15 شركة وساطة تأمينية مباشرة حتى الآن أبرزها “جلوبال أدفايس” و”أمجاد” و”زيوس” و”أوفرسيز”

ولفت إلى أن المجلس وضع قواعد من خلال اللجنة العليا للموارد البشرية بالجمعية والتى من خلالها سيتم اعتماد نظم التقييم والترقى الخاصة بالعاملين.

وتابع أن المجلس اعتمد تعيين مستشار لنظم المعلومات”IT” بالجمعية لعمل نظام إلكترونى جديد على أعلى مستوى يربط مابين الفرع الرئيسى والفروع الجغرافية بالجمعية، علاوة على أن هذا النظام –السيستم- سوف يعمل على استيعاب أكثر من 3 أضعاف حجم أعمال الجمعية الحالى.

وأشار إلى أن التطور والتوسع المستهدف سيتم من خلال تحسين نظام الحاسب الآلى الموجود بالشركة وتحويلها إلى “ Fully Computarised” مميكنة بالكامل، لافتا إلى أنه سوف يتم الانتهاء من جلب البرامج وتدريب العاملين عليها كل فى اختصاصه قبل نهاية يونيو المقبل.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع شركة “هانوفر رى” لإعادة تأمين مخاطر التأمين على السياحة والسفر وهو مايتطلب وجود سيستم تكنولوجى قوى ليستوعب حجم الأعمال الذى سيدخل بصورة مكثفة فى الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن  التغطية التأمينية لوثيقة السفر والسياحة تشمل تأخر أو فقدان أو سرقة الأمتعة أو تأخر أو عدم اللحاق بالرحلة أو فقدان الأموال أو سرقة الكمبيوتر الشخصى للمؤمن له أو تعرضه للاحتيال ببطاقة الائتمان، فضلا عن تغطية الرعاية الطبية المنزلية أثناء السفر بالخارج. فى سياق متصل، قال حسام عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة “جمعية التأمين التعاونى “ إن حجم عمل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالجمعية يترواح من 18 – 20 %، مشددا على استمرار الجهاز كظهير إستراتيجى لجمعية التعاونى من خلال دعمه لها بعدة طرق لتصبح من أكبر مؤسسات التأمين فى السوق.