«جمعية التعاونى» تتعاقد مع «هانوفر رى» الألمانية لإعادة تأمين السياحة والسفر

تفاوض “GIC” الهندية لمضاعفة طاقتها الاستيعابية

«جمعية التعاونى» تتعاقد مع «هانوفر رى» الألمانية لإعادة تأمين السياحة والسفر
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

11:12 ص, الأربعاء, 11 ديسمبر 19

تعاقدت “GIC” مع شركة «هانوفر- رى» لإعادة التأمين العالمية ذات التصنيف الأول “First Class” بشأن إعادة تأمين أخطار فرع السياحة والسفر.

وقال حسام عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية ، أن انتقاء شركات الإعادة العالمية المشهورة بالملاءة المالية الضخمة وذات التصنيف الأول يرجع إلى إنها تحوذ على أكبر قدر من الثقة فيها لسداد التعويضات المطلوبة منها بعد الحادث ، بالإضافة إلى الدعم الفنى المطلوب، فضلا عن أنها تتحمل أكبر قدر من المخاطر.

ولفت إلى أن الجمعية تعيد خطر تأمين السفر لدى أكثر من شركة إعادة – رفض ذكرها- لكن التعاقد مع “هانوفر رى” بالتحديد يستهدف الارتفاع بالتصنيف الخاص لشركات الإعادة التى تتعامل معها “جمعية التعاونى”.

وأشار إلى أن تشمل تأخر أو فقدان أو سرقة الأمتعة أو تأخر أو عدم اللحاق بالرحلة أو فقدان الأموال أو سرقة الكمبيوتر الشخصى للمؤمن له أو تعرضه للاحتيال ببطاقة الائتمان ، فضلا عن تغطية الرعاية الطبية المنزلية أثناء السفر بالخارج.

ومن المعروف أن إعادة التأمين هى توزيع وتفتيت الأخطار التى تقبلها شركات التأمين ، وذلك بإعادة كل أو جزء كبير من الخطر منها لمعيدى التأمين المعروفة بقوة ملاءتها المالية.

وكشف “عبد العزيز” عن قرب انتهاء التفاوض مع شركة “GIC RE” الهندية لإعادة التأمين على تجديد شروط اتفاقيات الإعادة لعام 2020.

وتوقع إنهاء المفاوضات بصورة إيجابية والتعاقد مع شركات إعادة التأمين بنهاية ديسمبر الحالى، موضحا أن الجمعية تسعى من خلال هذه المفاوضات إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية لتأمينات ضمان مخاطر عدم السداد، من 32 مليون إلى 60 مليون جنيه ، مما يساهم فى العمل على زيادة حجم أعمال الجمعية.

وأكد أن رفع حدود الطاقة الاستيعابية يتم بناء على عدة عوامل أبرزها تحسن نتائج الأعمال بشكل كبير وارتفاع مستوى كفاءة الاكتتاب .