«جمعية التعاونى» تبرم عقدى ضمان مخاطر سداد للبنك الأهلى بـ 800 مليون جنيه

بتمويل من جهاز تنمية المشروعات

«جمعية التعاونى» تبرم عقدى ضمان مخاطر سداد للبنك الأهلى بـ 800 مليون جنيه
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:27 ص, الأحد, 11 أبريل 21

كشف حسام عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى عن إبرام عقدين مع البنك الأهلى المصرى بإجمالى 800 مليون جنيه خلال الشهر الحالى.

وقال إن «جمعية التأمين التعاونى» ستضمن مخاطر عدم السداد للقروض الممنوحة من البنك الأهلى المصرى لعملائه بالإضافة إلى كافة التغطيات الأخرى اللازمة (سطو حريق وأخطار إضافية) .

وأشار إلى أن القروض التى سيمنحها البنك الأهلى المصرى تشمل تمويلات جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لافتا إلى أن التعاقدين يشملان محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى والوجه البحرى.

وأوضح أن البنك الأهلى يقدم الخدمات التمويلية اللازمة لإنشاء المشروعات وتنميتها ودعم نشاطها الجارى وذلك لكافة الأنشطة الاقتصادية -صناعى، تجارى، زراعى، خدمى بالإضافة إلى تمويلات قصيرة الأجل بحد أقصى عاما لتمويل النشاط التجارى للمشروع والتمويل متوسط الأجل بحد أقصى 5 سنوات أو طويل الأجل حتى 7 سنوات لتمويل جانب من التكاليف الاستثمارية (معدات، آلات، إنشاءات ).

وأضاف أن التعاقدين الجديدين مع البنك الأهلى يساهمان فى رفع مستوى الأقساط التأمينية للجمعية مما يساعدها على تحقيق خطتها السنوية ومعدلات النمو المرجوة.

وأكد أن جمعيته تستهدف جلب أقساط تأمينية بقيمة 450 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالى واستثمارات بقيمة 700 مليون وفائض نشاط 110 ملايين.

وأوضح أن هذه المستهدفات ليس من السهل تحقيقها إلا من خلال إستراتيجية محكمة تم وضعها من خلال التوسع مع البنوك بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق ضمان مخاطر عدم السداد للتمويلات التى يمنحها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الظهير الإستراتيجى لها منذ تأسيسها قبل 22 عاما. وأشار إلى أن الجمعية لديها توسعات مرتقبة قريبا مع عدد من البنوك التى تتعامل معها وأخرى جديدة أبرزها البنك التجارى الدولى «CIB» والبنك الزراعى المصرى والبنك العقارى ، لافتا إلى أنه يجرى التفاوض معها حاليا على ضمان مخاطر عدم السداد لقروض متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر.