جمعية التأمين التعاوني تنتهي من تدشين إدارة «متناهي الصغر»

تعكف على دارسة السوق واحتياجات هذه النوعية من العملاء

جمعية التأمين التعاوني تنتهي من تدشين إدارة «متناهي الصغر»
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

1:39 م, الأربعاء, 11 أغسطس 21

كشف حسام عبد العزيز رئيس مجلس إدارة عن انتهاء جمعيته من تدشين إدارة للتأمين متناهى الصغر شأنها شأن إدارة الإصدار العام لكنها مستقلة.

وقال عبد العزيز إنه تم الاستعانة بـ5 أفراد من أكفأ العاملين بالجمعية فى تأسيس إدارة التأمين متناهى الصغر.

وأضاف أنه تم جلب خبرات متخصصة بالتأمين فى ولها صلة بالبنوك ونوعية القروض المتاحة للعميل متناهى الصغر.

وأكد أن الإدارة فى الوقت الحالى تقوم بعمل دراسات على السوق تتعرف من خلالها على إحتياجات العميل متناهى الصغر بوثائق التأمين بخلاف ضمان مخاطر السداد حال التعثر

استعدادت لوضع خطة النمو وتوسعات العام المالى الجارى

وعلى صعيد آخر، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى إن شركته حاليا تعكف على وضع خطة النمو الخاصة بالشركة للعام المالى الجارى، والتى لم تنته بعد لكنها تتضمن تعظيم حجم الاعمال الداخلة وزيادة عدد الفروع والتعاقدات ورفع مستوى التحصيل.

وكشف عبد العزيز عن تجاوز إجمالى حجم الأقساط التأمينية للجمعية 203 ملايين جنيه مقابل 147.2 مليون جنيه خلال نفس فترة المقارنة بنهاية الربع الثالث من العام الماضى بإرتفاع 55.8 مليون جنيه وبمعدل زيادة 38% .

وأشار إلى أن جمعية التعاونى سددت تعويضات بقيمة 30.1 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام المالى مقابل 26.3 مليون جنيه بنظيره من العام السابق بزيادة 3.8 مليون جنيه بنسبة نمو 14% وذلك إستهدافآ لتحسين الخدمة والاسراع بسداد المستحق على الجمعية تجاه عملائها.

رأسمال الجمعية المدفوع يقترب من حاجز 53 مليون جنيه

وأوضح أن العائد الإجمالى للدخل من الاستثمار 36.7 مليون جنيه مقابل 34.4 مليون جنيه زيادة 2.3 مليون جنيه بمعدل نمو 7% .

وأضاف أن صافى الدخل من الاستثمار بلغت 28.8 مليون جنيه مقابل 22.7 خلال فترة المقارنة بنمو قيمته 6.1 مليون جنيه بارتفاع قدره 27% .

ولفت رئيس مجلس الادارة إلى إرتفاع المدفوع حاليا الى 52.6 مليون جنيه مقابل 48.4 مليون جنيه بارتفاع 4.2 ملايين جنيه بنسبة نمو 9% معتبرا أن  كل ما يصب من معدلات نمو فى كافة مناحى الجمعية يصب فى زيادة رأسمالها وذلك لأن نظامها الأساسى يسمح لكل مؤمن له بأن يكون من المساهمين بموجب وثيقة التأمين وذلك وفقا لنظام التعاونيات.