«جمعية التأمين التعاوني» تغطي أخطار عدم السداد لعملاء «متناهي الصغر» بالبنك الزراعي

لصالح عملاء البنك أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة

«جمعية التأمين التعاوني» تغطي أخطار عدم السداد لعملاء «متناهي الصغر» بالبنك الزراعي
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

1:58 م, الأربعاء, 24 يناير 24

كشف مصطفى أبو العزم، العضو المنتدب لـ”الجمعية المصرية للتأمين التعاوني” عن تجديد عقد تعاون مع البنك الزراعي يقضى بضمان مخاطر سداد التمويلات الممنوحة من المصرف لصالح عملائه أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وأضاف أن الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تضمن التمويلات الممنوحة للمشروعات الصناعية والخدمية والزراعية، مؤكدًا أن المؤسسة من أكثر الشركات تميزًا في تأمينات الضمان، على خلفية العديد من العناصر الفنية، وأبرزها الثقة الكبرى التي يمنحها معيدو التأمين للجمعية، حيث ارتفع سقف الضمان للعميل الواحد إلى 120 مليون جنيه مقابل 108 مليون جنيه.

وأوضح أن المزايا التفضيلية التي حصلت عليها الجمعية في اتفاقيات الإعادة للعام الجديد مرتبطة بالطاقة الاستيعابية في تأمينات الضمان، نتيجة تحسّن أداء الجمعية سنويًا بشكل مضطرد، وجودة نتائج أعمال الجمعية ماليًا وفنيًا، ما حمّس شركات إعادة التأمين لمنح طاقات جديدة لاستثمارها عن طريق قبول عمليات أكثر.

ومن جانبه، قال أيمن أبو النصر، رئيس قطاع الإصدار بالشركة، إن دور الجمعية المصرية للتأمين التعاوني والبنك الزراعي في دعم تمويلات المزايا والانشطة الزراعية الجديدة يأتي تماشيًا مع دور الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تهدف لدعم القطاع الزراعي بمصر.

ومن جانبه، قال محمد كامل، رئيس قطاع تعويضات الضمان بــ”الجمعية المصرية للتأمين التعاوني”، إن التعاقد الذي تم مع البنك جاء نتيجة التعاون المستمر والبناء بعد قيام الأخير بإنشاء قطاع مختص بالتأمين، وأسفر عن حل العديد من المشكلات والمعوقات التي يمكن أن تواجه الطرفين خلال التعامل، خاصة فيما يتعلق بالتعويضات.