جمعية التأمين التعاونى تقدم 3 منتجات مسئوليات للرقابة المالية أول أبريل

اقتراب مفاوضات بنك المصرف المتحد من محطة الوصول

جمعية التأمين التعاونى تقدم 3 منتجات مسئوليات للرقابة المالية أول أبريل
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

2:43 م, الثلاثاء, 22 مارس 22

كشف مصطفى أبو العزم عن اعتزام التقدم بطلب الموافقة على 3 منتجات تأمينية جديدة أول أبريل المقبل بغرض اعتمادها من إدارة المنتجات. وقال أبو العزم إن المنتجات الجديدة التى أوشكت على الانتهاء من تصميمها وإرسالها للرقابة المالية، توفر التغطية التأمينية لبعض الأخطار الإضافية للمنشآت وحماية الأسرة والحريق، ولكن بشكل مختلف ومزايا مبتكرة.

وأضاف أن المنتجات التأمينية الخاصة بالممتلكات والمسئوليات سوف يتم ترويجها مع بداية العام المالى الجديد حيث تعتزم جمعية التأمين التعاونى الدخول بباقة منتجات تأمينية متعددة، وخاصة فى متناهي الصغر بهدف تحقيق المستهدف من الأقساط العام المالى المقبل.

370 مليون جنيه أقساطًا مستهدفة للجمعية بنهاية يونيو المقبل

ولفت إلى أن شركته ما زالت تخطط لأهداف العام المالى الجديد ولم تضع موازنتها التقديرية حتى الآن لتحديد حجم الأقساط التأمينية المخطط لجلبه، ولكن تقوم بوضع خطة العمل عبر لجنة تطوير الأعمال التى يرأسها، والتى تقوم بوضع الأفكار الخاصة بالمنتجات المبتكرة التى تدخل حيز التصميم بالجمعية.

وأشار العضو المنتدب لـ”” إلى أن شركته تستهدف أقساطًا تأمينية بقيمة 370 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالي، مقابل 301 مليون جنيه بنهاية العام المالى السابق.

وكشف أبو العزم عن بعض الأرقام التى سجلتها الجمعية خلال الشهور الستة الأولى من العام المالى الحالي كتجاوز الاستثمارات المالية لجمعيته 602 مليون جنيه، خلال النصف الأول من العام المالى الحالى، مقابل 444 مليون جنيه بالنصف الأول من العام السابق، بزيادة 157 مليون جنيه، بنسبة نمو قدرها 35%.

وسجلت حقوق حملة الوثائق بجمعية التعاونى 215 مليون جنيه، مقابل 179.8 مليون جنيه، بزيادة تخطت 35 مليون جنيه، بمعدل نمو قدره 20%.

مفاوضات مع المصرف المتحد لضمان مخاطر عدم سداد القروض

على صعيد متصل تتفاوض للتأمين التعاونى مع بنك المصرف المتحد لضمان مخاطر عدم السداد للقروض الممنوحة من البنك لعملائه.

وقال مصطفى أبو العزم إن جمعيته على وشك إنهاء التفاوض مع المصرف المتحد وكل تفاصيل التعاقد من حيث حجم المحفظة والأسعار والاشتراطات وطريقة سداد التعويضات وتحصيل الأقساط.

وتوقّع إبرام التعاقد بين الجمعية والمصرف المتحد قبل نهاية العام المالى الحالى وبدء العمل بين الطرفين قريبًا.