جمال السادات: السوق تشهد تحديات مع وجود 4 مشغلين وارتفاع تكاليف التشغيل

الحكومة تعمل حاليا بمبدأ الشفافية في التعامل مع المستثمرين

جمال السادات: السوق تشهد تحديات مع وجود 4 مشغلين وارتفاع تكاليف التشغيل
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

10:38 ص, الثلاثاء, 8 أكتوبر 19

قال المهندس جمال السادات، رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر ، إن السوق المصرية تشهد تحديات كبيرة من حيث وجود 4 مشغلين للاتصالات وارتفاع تكاليف تشغيل الخدمة أكثر من وقت إطلاق خدمات اتصالات في 2007.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم الثلاثاء، في مقر المجموعة الإماراتية بدبي.

وأوضح السادات أن مصر تسير على الطريق الصحيح، مؤكدا أنه يستهدف التركيز خلال الفترة القادمة كرئيس مجلس الأعمال المصري الإماراتي علي جذب مستثمرين إماراتيين جدد لمصر، خاصة مع تحسن مناخ الاستثمار المحلي.

وأكد أن الحكومة تعمل حاليا بمبدأ الشفافية في التعامل مع المستثمرين، ويمتلك السوق ميزة تنافسية بعد تعويم الجنيه في نوفمبر 2016.

ويعد جيتكس أكبر معرض سنوي للتكنولوجيا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا يمثل فرصة جيدة للشركات على مدار أسبوع كامل لاستعراض ابداعاتها الجديدة ، وتشير التقارير الدولية إلى أنه من المتوقع وصول القيمة السوقية للمعرض خلال 2020 إلى 168.8 مليار دولار .

ويشهد المعرض مشاركة نحو 4800 شركة عارضة من 140 دولة على مساحة تصل إلى 1.4 مليون قدم مربع مقسمة إلى 21 قاعة رئيسية تسلط الضوء على دور التكنولوجيا فى 26 قطاع منها التعليم والصحة ، إلى جانب أكثر من 290 ساعة من المحاضرات والندوات. ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين هذا العام إلى 100 ألف زائر .

يذكر أن كل من شركة “أفينيتي” وشركة “وي وورك” حصلتا على أولى جوائز معرض جايتكس للتكنولوجيا 2019 نظرا لمساهمتهم الكبيرة في تحقيق آثار وأرقام تنموية إيجابية باستخدام التكنولوجيا.

دبي محمود جمال وأحمد علي