جماعة ضغط ألمانية تصف العقوبات على روسيا بأنها خطأ

وكالات:

 وصفت جماعة ضغط في المانيا العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا بأنها "خاطئة" لانها جاءت في وقت بدأ فيه الهدوء يعم شرق اوكرانيا بعد اسبوع من سريان اتفاق وقف اطلاق النار.

جماعة ضغط ألمانية تصف العقوبات على روسيا بأنها خطأ
جريدة المال

المال - خاص

6:20 ص, الأثنين, 15 سبتمبر 14

وكالات:


وصفت جماعة ضغط في المانيا العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا بأنها “خاطئة” لانها جاءت في وقت بدأ فيه الهدوء يعم شرق اوكرانيا بعد اسبوع من سريان اتفاق وقف اطلاق النار.

وقال ايكارد كورديس رئيس لجنة العلاقات الاقتصادية في شرق أوروبا إن الجماعة التي يرأسها وتمثل مصالح نحو 200 شركة لها استثمارات في روسيا كانت تريد تأجيل العقوبات لاتاحة الفرصة لتعزيز وقف اطلاق النار.

وقال كورديس لصحيفة فرانكفورتر الجماينه زونتاج تسايتونج “كنا نأمل ان ندعم وقف اطلاق النار بتأجيل العقوبات. لن تساعد العقوبات الجديدة في تهدئة التوترات.”

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة علي روسيا يوم الجمعة وشددت العقوبات المالية على روسيا بسبب تدخلها في اوكرانيا.

وتوقعت جماعة الضغط التي يرأسها كورديس أن تنخفض صادرات المانيا لروسيا بنسبة بين 20 و25 بالمئة بسبب العقوبات.
 
غير أن وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابرييل أعرب عن اعتقاده بان العقوبات ستؤثر على بوتين.
 
وقال لصحيفة بيلد ام زونتاج “الوضع الاقتصادي في روسيا ليس جيدا ولكن في نفس الوقت ينبغي ان نبذل قصارى جهدنا كي نعيد الاطراف المعنية لمائدة المفاوضات.”

والمانيا أكبر شريك تجاري لروسيا في الاتحاد الاوروبي وبلغت قيمة الصادرات الالمانية لروسيا في العام الماضي نحو 36 مليار دولار أي نحو ثلث اجمالي الاتحاد الاوروبي.

جريدة المال

المال - خاص

6:20 ص, الأثنين, 15 سبتمبر 14