جلوفو: توزيع الاستثمارات الجديدة يعتمد على احتياجات كل دولة

بعد حصولها على 167 مليون دولار تمويلات.

جلوفو: توزيع الاستثمارات الجديدة يعتمد على احتياجات كل دولة
محمود جمال

محمود جمال

3:22 م, الجمعة, 20 ديسمبر 19

قال مصدر مسئول في شركة جلوفو مصر لطلب خدمات التوصيل أونلاين، إن توزيع الاستثمارات الجديدة التي حصلت عليها الشركة الأسبانية من صندوق مبادلة الإماراتي يعتمد على الاحتياجات التمويلية لكل دولة على حدا خلال العامين المقبلين.

يشار إلى أن جلوفو حصلت على تمويل بقيمة 167 مليون دولار أغلبه من صندوق الاستثمار السيادي فى أبو ظبي “مبادلة”، إلى جانب مستثمرين آخرين، منهم شركات: دليفري هيرو الألمانية، الاستثمار السويسرية “دريك انتربرايزس”، ورأس المال المخاطر “ليكستار”.

وبحسب أوسكار بيير المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لجلوفو العالمية، إنه سيتم توظيف التمويلات الجديدة فى توظيف 300 مهندس ومطور جديد بحلول منتصف 2020.

واستبعد المصدر لـ “المال” توزيع الاستثمارات على الأسواق التى تعمل فيها جلوفو بالتساوي، منوهًا أنه يوجد بعض الدول التى تقترب الشركة من تحقيق المركز الأول بها لذلك تعتزم ضخ استثمارات أكبر فيها.

وأوضح أن أسبانيا سوق كبير يحقق عائدات جيدة للشركة لا يحتاج على سبيل المثال لضخ استثمارات جديدة، مؤكدًا أن مصر من الدول المستفيدة من الاستثمارات الجديدة.

كانت جلوفو قد أعلنت فى أكتوبر الماضى عن اعتزامها ضخ استثمارات فى مصر خلال العام المقبل بقيمة 5.1 مليون يورو، للتوسع فى مناطق جديدة على مستوي الجمهورية وزيادة عدد كباتنها، وإطلاق حملة تسويقية ضخمة.