جلوب ميد وجامعة نورث يطلقان دراسة تفعيل دور القطاع الخاص فى المنظومة الصحية فى مصر

جلوب ميد، تدير مطالبات بقيمة 3 مليارات دولار في المنطقة، وتسخر طاقتها لدعم هذا المشروع بتصرف هذه المبادرة القيّمة والرائدة.

جلوب ميد وجامعة نورث يطلقان دراسة تفعيل دور القطاع الخاص فى المنظومة الصحية فى مصر
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

11:18 م, الأربعاء, 19 يناير 22

قامت مجموعة جلوب ميد الرائدة في برامج التأمين الصحي في الشرق الأوسط بالتعون مع كلية “بوفيه” للعلوم الصحيّة في جامعة نورث إيسترن الأميركية  بإطلاق دراسة بحثيّة موسّعة حول  “تفعيل دور القطاع الخاص في تطوير برنامج التغطية الصحيّة الشاملة في مصر، وذلك تحت رعاية وزير المالية د محمد معيط ، وقد دشن مؤتمر الإطلاق مفوضاً عن وزير المالية الدكتور أحمد أبو عيش نائب وزير المالية.

مناقشة دور القطاع الخاص فى المنظومة

حضر المؤتمر الدكتورة كارمن سكيبا، عميدة كلية “بوفيه” للعلوم الصحية، والدكتورإيمري تراهان، عميد كلية دامور ماكيم للأعمال، ومعالي السيد ميشال فرعون، رئيس مجلس إدارة شركة جلوب ميد مصر، إلى جانب رؤساء واعضاء مجالس المنظمات والهيئات الصحية من قطاع التأمين الصحي والرعاية الصحيّة في مصر، الدكتور أشرف إسماعيل رئيس الهيئة العامة للإعتماد و الرقابة الصحية، أمير التلواني الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أشرف حاتم عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الصحة في المجلس ، والمهندس عاصم رجب رئيس هيئة الاستثمارالأسبق، بالاضافة إلى ممثلين عن كبرى شركات التأمين والوساطة في مصر والعديد من الشخصيات الفاعلة في قطاع التأمين.

وأكد كلا من الدكتورة كارمن سكيبا والدكتور إيمري تراهان على أهمية هذه المبادرة ودور جامعة نورث إيسترن، كما قدّما عرضاً مفصلاً لمشروع الابحاث الذي سيشارك فيه عدد من الباحثين من الجامعة والمنطقة.

جلوب ميد تدير مطاليات بقيمة 3 مليار دولار

من جهته، أشاد ميشال فرعون رئيس مجلس إدارة شركة جلوب ميد مصر بجهود ورؤية القيادة المصرية لتطبيق نظام التغطية الصحيّة الشامل وعملها الجبارالذي سينقل الصحة العامة في البلد الى مستوى جديد، كما أكد على وضع طاقات جلوب ميد، التي تدير مطالبات بقيمة 3 مليارات دولار في المنطقة، الداعمة للمشروع بتصرف هذه المبادرة القيّمة والرائدة.

ومن ناحيته شدّد الدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية ونائب رئيس هيئة التأمين الصحي  في كلمته في ختام المؤتمر على العمل لتعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق التكامل بين منظومة التأمين الصحي الشامل، وصناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية لضمان توفير خدمات صحية للمواطنين بجودة عالية.