«جلوبال نابي» تحقق 2.4 مليار جنيه مبيعات من يناير حتى نوفمبر 2022

2.3 مليار جنيه مبيعات الشركات في 2021

«جلوبال نابي» تحقق 2.4 مليار جنيه مبيعات من يناير حتى نوفمبر 2022
إسلام عزام

إسلام عزام

12:07 م, الأثنين, 6 فبراير 23

حققت «جلوبال نابي» للأدوية مبيعات بقيمة 2.4 مليار جنيه في سوق  الدواء المصرية، بداية من شهر يناير حتى نوفمبر 2022

ووصلت مبيعات «جلوبال نابي» للأدوية والمستحضرات الطبية إلى 2.3 مليار جنيه في السوق المصري خلال عام 2021.

قررت هيئة الدواء المصرية، ممثلة في الإدارة المركزية للعمليات، ضبط وتحريز كافة العبوات المغشوشة والمقلدة من الدواء «فورتامايند»، لعلاج أمراض الشيخوخة، إنتاج شركة جلوبال نابي للأدوية.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، أن أبرز الفروقات بين العبوات المغشوشة من دواء فورتامايند والعبوات الأصلية، منها العبوة الداخلية، يسهل إزالة الاستيكر الملصق بسهولة، والعلامة التجارية الخاصة بالشركة باهة اللون.

ويذكر أن دواء فورتامايند، يستخدم في الحالات المرتبطة بالأمراض العصبية بما في ذلك مرض الزهايمر وغيره من أمراض الشيخوخة والخرف، مرض باركنسون، زرق العين، ويحتوي على سيتوكولين المستخدم في حالات صدمات الرأس والأمراض الدماغية الوعائية مثل السكتة الدماغية وفقدان الذاكرة المرتبط بالعمر، حيث يعمل على تقوية الذاكرة.

وأكد رئيس شركة «جلوبال نابي» للأدوية الدكتور بيتر مهنى على أهمية وجود رؤية ثابتة ومتكاملة للدولة في مجال صناعة الدواء على المستوى البعيد، لطمأنة المستثمر الأجنبي لضخ أو زيادة استثماراته.

وأشار «مهنى» إلى ضرورة تواجد الدولة في المقابل بمجالات إنتاج مشتقات البلازما واللقاحات؛ لتشجيع المستثمر على ضخ أموال في هذه المنتجات.