جلوبال ليس تتفاوض لإقتراض 400 مليون جنيه

عبد الفتاح : 3 مليارات جنيها إجمالى المحغظة التراكمية حتى نهاية سبتمبر الماضى

جلوبال ليس تتفاوض لإقتراض 400 مليون جنيه
المال - خاص

المال - خاص

3:05 م, الثلاثاء, 22 أكتوبر 19

بدأت شركة جلوبال ليس المتخصصة فى التأجير التمويلى ، مفاوضات مع 4 بنوك محلية للحصول على خط ائتمان بقيمة تصل الى 400 مليون جنيها تعتمد عليها فى مقابلة خطة توسعاتها وتلبية احتياجات عملاءها

أكد هشام عبد الفتاح نائب رئيس الشركة فى تصريحات لجريدة المال ، على هامش مؤتمر اقتصادي ، اليوم ، تحقيق جلوبال ليس نتائج إيجابية للغاية ، مشيرا الى قيامها بإبرام عقود تأجير تمويلى بقيمة بلغت مليار جنيها خلال فترة الشهور التسعة الأولى من العام الجاري ، ما دفعها لإحتلال المركز الثالث فى النشاط وفقا لأخر تقرير صادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية .

وقال ان اجمالى المحفظة التراكمية الخاصة بالشركة تقدر بأكثر من 3 مليارات جنيه ، وتسير بخطى ثابتة فى السوق المصرى للحفاظ على التواجد الدائم بين الكبار.

وتتبنى جلوبال ليس خطة لمدة 5 سنوات تستهدف من خلال اطلاق اذرع مالية فى مجالات متعددة للتحول الى كيان قابض والسعى للطرح فى البورصة المصرية وفق تصريحات سابقة من العضو المنتدب للشركة حاتم سمير خلال حوار أجراه مع جريدة المال فى مارس الماضى.

تخضع جلوبال ليس بنسبة 90% لملكية صناديق استثمارية دولية مدعومة بكيانات مالية أوروبية، بواقع 60% لصندوق ازدهار و 30% لصندوق استثمار SANAD الألمانى.

وكشف العضو المنتدب فى حوار السابق مع “المال” عن اتجاه «جلوبال ليس» لإطلاق شركة توريق برأسمال 5 ملايين جنيه، كما تدرس إضافة أحد نشاطين فى العام المقبل، إما التمويل الاستهلاكى، أو العقارى، لمحفظة أنشطتها.

وفى إطار تعزيز خياراتها التمويلية، كشف سمير عن دراسة الشركة التوقيت المناسب لأول عملية توريق بقيمة تتراوح بين 300 و400 مليون جنيه، حيث يجرى المفاضلة بين نهاية 2019، وبداية 2020

احمد الدسوقى وسيد بدر