«جلوبال كورب» تُصدر سندات توريق بـ 1.02 مليار جنيه.. و«الأهلي فاروس» المدير والمستشار المالي

مكتب حازم حسن KPMG يتولى دور مراقب الحسابات

«جلوبال كورب» تُصدر سندات توريق بـ 1.02 مليار جنيه.. و«الأهلي فاروس» المدير والمستشار المالي
أسماء السيد

أسماء السيد

4:59 م, الأربعاء, 11 يناير 23

أصدرت شركة “جلوبال كورب للخدمات المالية” سندات توريق بقيمة 1.02 مليار جنيه، وهو الإصدار الثالث لصالحها، وقامت شركة الأهلي فاروس بالترويج وتغطية الاكتتاب بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب والمروج الرئيسي وضامن تغطية الاكتتاب .

 ووفقًا لبيان صحفي فقد جاء الإصدار مضمونا بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تأجير تمويلي تبلغ قيمتها حوالي 1.6 مليار جنيه والمحالة من شركة جلوبال كورب للخدمات المالية .

وتم الانتهاء من الإصدار بالتعاون مع كل من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي وقيامهما بضمان تغطية الإصدار، وقام البنك الأهلي المصري بدور متلقي الاكتتاب وأمين الحفظ، وقام مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للإصدار ومكتب حازم حسن KPMG بدور مراقب الحسابات، وقامت شركة ميريس “الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين” بمنح التصنيف الائتماني للإصدار.

وأعرب أحمد حيدر العضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس، عن سعادته بإتمام الإصدار ونجاح عملية الاكتتاب ووجه الشكر لجميع أطراف عملية التوريق واعتبرهم جميعاً شركاء نجاح، وللهيئة العامة للرقابة المالية على ما قدمته من دعم ساهم في إتمام الإصدار.

وفي ذات الصدد صرح أمير شريف المدير التنفيذي لقطاع أدوات الدين بشركة الأهلي فاروس عن اعتزازه بذلك الإصدار على وجه الخصوص باعتباره هيكل لعملية تمويل هي الأولى من نوعها بالسوق المصرية والتي تأتي استمراراً لقصة نجاح الشركة في خدمات أدوات الدين والتي وصلت إلى 8 إصدارات بقيمة تجاوزت 10 مليارات جنيه في عام 2022 ومن المنتظر تنفيذ عدة عمليات جديدة تتجاوز قيمتها 20 مليار جنيه العام القادم.

وقام كل من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك أبو ظبي التجاري والتجاري ووفا بنك إيجيبت بالاكتتاب في الإصدار .

يأتي الإصدار على ثلاث شرائح، تبلغ قيمة الأولى 188 مليون جنيه مصري ومدتها 24 شهرا، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 224 مليون جنيه مصري ومدتها 36 شهرًا، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 611 مليون جنيه مصري ومدتها 60 شهرًا.

وحصلت الشرائح الثلاث على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف A+ والثانية على تصنيف A+ والثالثة على تصنيف A+  .