«جلوبال داتا» تتوقع نمو أقساط التأمين على الحياة في 2023

زيادة الطب على تأمين المعاش مدفوعة بزيادة دخل الطبقة المتوسطة

«جلوبال داتا» تتوقع نمو أقساط التأمين على الحياة في 2023
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

11:43 ص, الخميس, 24 ديسمبر 20

أصدرت مؤسسة في منطقة آسيا والمحيط الهادي في عام 2023.

ومن المقرر أن يرتفع قسط التأمين المكتتب بخريطة آسيا من 1.2 تريليون دولار في 2019، إلى 1.5 تريليون دولار، حسب البيانات التى جمعتها جلوبال داتا.

تزايد عدد وارتفاع دخل الطبقة المتوسطة يعزز النمو

سينمو بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 4.9% خلال الفترة 2019- 2023 ويدعم ذلك شيخوخة سكانها وتزايد عدد سكانها من الطبقة الوسطى مع تزايد الدخل المتاح.

وعلق براتيوشا ميكالا، محلل التأمين في GlobalData، بأنه رغم الاضطراب الناجم عن جائحة COVID-19، تشهد العديد من البلدان الآن انتعاشًا تدريجيًّا بعد رفع قيود الإغلاق.

وأشار لإبى أنه في سنغافورة ساعد النشاط الاقتصادي الإيجابي من الربع الثالث من عام 2020 في انتعاش الطلب على منتجات التأمين على الحياة.

وبالمثل في هونغ كونغ ارتفع إجمالي أقساط التأمين للسياسات طويلة الأجل المعمول بها بنسبة 5.1% على أساس سنوي، خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020.

ولفت إلى أنه لزيادة المبيعات، تقدم العديد من شركات التأمين على الحياة ركابًا يوفرون التشخيص وفوائد الوفاة لـCOVID-19.

وسعت جمعية التأمين على الحياة في ماليزيا تدابير الإغاثة الإضافية مثل المزايا النقدية ومزايا المبلغ المقطوع للوفاة لحاملي الوثائق الذين تم تشخيص إصابتهم بـCOVID-19.

الوباء سيزيد الطلب على تأمينات الحياة

ومن المتوقع أن يؤدي هذا، إلى جانب الوعي الذي يقوده الوباء، إلى زيادة الطلب على وثائق التأمين على الحياة.

وقال ميكالا إن “التقدم التكنولوجي هو مجال آخر اكتسب أهمية أكبر نظرًا لمعايير التباعد الاجتماعي والدفع التنظيمي، مما دفع عددًا متزايدًا من شركات التأمين إلى التحول للمنصات الرقمية في يونيو 2020.

وأطلقت مانولايف هونج كونج منصة مبيعات وكالة افتراضية وجهًا لوجه لمعظم عروض منتجات التأمين الخاصة بها.

وتتعاون شركات التأمين الكبيرة أيضًا مع الشركات الناشئة وشركات التأمين لتظل قادرة على المنافسة وتعزيز تجربة العملاء. على سبيل المثال، قدمت Manulife-Sinochem Life نموذج العمر البيولوجي (BAM) + التأمين على الحياة.

تعاونت الشركة مع شركة التأمين SCOR Global Life و ReMark لإضافة خوارزمية BAM، والتي تساعد شركات التأمين في التقييم المستمر للمخاطر، ومن ثم تسهيل الاكتتاب بشكل أفضل وأسعار تنافسية.

نمو مرتقب مدفوع بالتحول الرقمى

واختتم بأن سوق التأمين على الحياة سيستمر في النمو، مدفوعًا بنشر أكبر للتكنولوجيا وزيادة الطلب.

وأضاف: سيؤدي انخفاض تغلغل التأمين في الأسواق الناشئة إلى زيادة الطلب على تأمين الحماية، في حين أن الشيخوخة السكانية في الأسواق الناضجة ستخلق طلبًا على منتجات التأمين بعد التقاعد.