جلوبال تليكوم: مليون جنيه متوسط الدخل السنوى للعاملين بالشركة

ارتفعت الايرادات بنحو 3.56% لتبلغ 2.8 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام الماضى

جلوبال تليكوم: مليون جنيه متوسط الدخل السنوى للعاملين بالشركة
شريف عمر

شريف عمر

11:50 م, الأثنين, 4 مارس 19

كشف التقرير السنوى لشركة جلوبال تليكوم القابضة، عن أن متوسط الدخل السنوى للعاملين فى الشركة بلغ مليون جنيه بنهاية العام الماضى.

واطلعت “المال” على نسخة من التقرير السنوى للشركة، والذى أوضح أن عدد العاملين بجلوبال تليكوم بلغ 10 بنهاية الشهر الماضى، بينما شمل متوسط الدخل السنوى الراتب الأساسى والحوافز.

وأوضح التقرير أن الشركة واصلت نمو العملاء فى كافة الأسواق التى تعمل بها، بنسبة نمو قاربت 4.4% لتصل إلى 104 مليون عميل.

وارتفعت الايرادات بنحو 3.56% لتبلغ 2.8 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام الماضى، ورغم تراجع الايرادات السنوية، بنحو 6.2% بسبب أزمة العملة بالسوق الباكستانى، وفق التقرير ذاته.

واستطاعت الشركة العودة للربحية بنهاية الربع الأخير من 2018، لتنهى العام على خسائر بقيمة 249 مليون دولار مقابل خسائر بقيمة 79 مليون دولار فى العام قبل الماضى.

وخلال العام الماضى، ارتفعت ايرادات الشركة لتبلغ 2.8 مليار دولار مقابل 3 مليار دولار فى عام 2017، بينما ارتفعت مصروفات التشغيل إلى 2.5 مليار دولار مقابل 2.3 مليار دولار.

يشار إلى أن الشركة تنتظر عقد الجمعية العمومية العادية يوم 27 مارس الحالى، للنظر فى زيادة رأس المال، من 2.7 مليار جنيه إلى 13.9 مليار جنيه، مع قصر الاكتتاب على قدامي المساهمين وإعمال حق تداول الأسهم منفصلا عن السهم الأصلى، كما سيتم مناقشة تقرير المستشار المالي المستقل بشأن القيمة العادلة للسهم.

ومنذ فترة تقدمت شركة فيون العالمية المساهم الرئيسى بجلوبال تليكوم، بعرض لدى هيئة الرقابة المالية، لشراء 42.31% من أسهم جلوبال، بسعر 5.3 جنيه للسهم.