جلوبال ترونيكس تنجح في تطوير شحن عدادات الكهرباء عبر الموبايل

توجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى منطقة السادس من أكتوبر، في زيارة تفقدية لمصنع شركة جلوبال ترونيكس

جلوبال ترونيكس تنجح في تطوير شحن عدادات الكهرباء عبر الموبايل
عمر سالم

عمر سالم

2:56 م, الأحد, 24 مارس 19

توجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى منطقة السادس من أكتوبر، في زيارة تفقدية لمصنع شركة جلوبال ترونيكس العاملة في صناعة عدادات الكهرباء.

وتضمنت الزيارة مصنع العدادات، خطوط إنتاج الشركة، معامل الاختبارات والبحوث والتطوير، وشبكة الطاقة الشمسية الذاتية، بحضور عدد من القيادات التنفيذية.

وخلال استعراضهم لخطط وبرامج الشركة لخدمة المواطن المصرى من منطلق مسئوليتها الوطنية، أعلن مسئولى شركة جلوبال ترونيكس، أن الشركة نجحت فى الانتهاء من تطوير خاصية شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع عن طريق المحمول، الشئ الذي يغني المواطن عن الذهاب لمركز شحن، كما أنها تتيح للعميل معرفة رصيده والمتابعة الدقيقة للاستهلاك والشحن الفوري.

وفي خلال الزيارة، استمع شاكر إلى شرح تفصيلي من الدكتور هانى عسل، رئيس مجلس إدارة شركة جلوبال ترونيكس، تضمنت نبذة عن تاريخ الشركة وأحدث منتجاتها، واستعراض عدد من الآليات الجديدة لشحن العداد مسبق الدفع.

وأشاد بخطوط إنتاج الشركة والإمكانيات الفنية المتطورة التى تمتلكها الشئ الذي أهل المصنع للتصدير إلى أوروبا، مشيرًا إلى دقة العالية والتكنولوجيا المستخدمة فى الإختبارات بمعاملها.

وشاهد شبكة الطاقة الشمسية الذاتية التي تستخدمها الشركة لتوفير للطاقة المستخدمة، وأشاد بتلك الخطوة التي تتماشي مع خطة مصر 2030 بالاعتماد علي مصادر متنوعة للطاقة.

وشدد وزير الكهرباء والطاقة على أهمية تعميق التصنيع المحلى وخلق قاعدة صناعية وطنية تعمل بأحدث التكنولوجيات العالمية، مشيراً إلى أهمية وضرورة الاعتماد على التصنيع المحلي والمعرفة الفنية المحلية وتوطين التكنولوجيا العالمية.

وأوضح أن مصر تمتلك شركات تتمتع بإمكانيات فنية متطورة لإنتاج وتصنيع المهمات والمعدات والعدادت الكهربائية ومنتجات حديثة على أعلى مستوى، ولا تقل مطلقًا عن نظيراتها العالمية من خلال معرفة فنية خالصة ومصممة لحل جميع المشاكل الفنية الخاصة بمصر، بما يميزها عن المنتج المستورد من الخارج الذي لا يتناسب أحيانًا مع المتطلبات المحلية.

ورحب مسؤولو الشركة بزيارة وزير الكهرباء وقيادات القطاع لما لهذه الزيارة من أثر بالغ فى دعم وتشجيع الصناعة المحلية الوطنية، وتأكيداً على دورهم المجتمعى لتقديم خدمات ميسرة للمواطن المصرى، وسعى الوزارة بتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين.

تأتى هذه الزيارة في إطار تشجيع الصناعة المحلية والتكنولوجيا الوطنية، والاطمئنان على قدرة مصانعها الوطنية لتلبية احتياجات منظومة الكهرباء الحديثة والشبكة الذكية التى تتبناها وتنفذها وزارة الكهرباء.