جلوبال إنفيست تضيف رخصتي تلقى الاكتتاب واسترداد وثائق صناديق الاستثمار

الشركة تركز مستقبلا على زيادة تعاملات المؤسسات بجانب الافراد

جلوبال إنفيست تضيف رخصتي تلقى الاكتتاب واسترداد وثائق صناديق الاستثمار
شريف عمر

شريف عمر

4:19 م, الأربعاء, 9 سبتمبر 20

حصلت شركة جلوبال انفيست لتداول الأوراق المالية على رخصتين جديدين بسوق المال، بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وهما تلقى طلبات الاكتتاب في وثائق صناديق الاستثمار، والثانية استرداد وثائق الاستثمار.،

وقال محمد فاروق مسعود، العضو المنتدب لشركة جلوبال إنفيست لتداول الأوراق المالية، إن شركته تواصل التوسع بتعاملات البورصة عبر إضافة آليات جديدة تتناسب مع نوعية العملاء.

وأشار مسعود في تصريحات خاصة لـ”المال” إلى أن الشركة تركز مستقبلا على زيادة تعاملات المؤسسات بجانب الأفراد ما دفعها للحصول علي الرخص الجديدة.

ونوه مسعود إلي أن الشركة تملك حاليا عدة رخص للتداول منها البيع والشراء في الجلسة الواحدة بجانب الشراء الهامشي بخلاف تسوية تعاملات المؤسسات بالبورصة، التي يتم تنفيذها بالتعاون مع البنك التجاري الدولي والذي يقدم تمويلات للشركة حتى 20 مليون جنيه.

واحتلت جلوبال إنفيست المرتبة 35 بين شركات السمسرة وفقا لتداولاتهم في البورصة خلال أول 8 شهور من العام الحالي.

وأوضح العضو المنتدب لشركة جلوبال إنفيست لتداول الأوراق المالية أن الشركة تطمح في اقتحام قائمة العشرين الكبار خلال الفترة المقبلة، مستندة في ذلك على توسعاتها مع الإشارة الي ان الشركة باتت ثالث كيان السمسرة يحصل على رخصة تلقى اكتتابات صناديق الاستثمار.

و يبلغ رأسمال جلوبال انفيست 10 مليون جنيه وتملك فرعا بمصر الجديدة بجانب النقر الرئيسي في الإسكندرية ولا نية لاضافة فروع جديده وفقا لمسعود.

أكد العضو المنتدب لشركة جلوبال إنفيست لتداول الأوراق المالية، سعي الشركة لتقوية قسم التحليل الفني لتعزيز الخدمات المقدمة للعملاء كما شدد على استبعاد الشركة لاضافة آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع الشورت سيلينج حاليا.