«جلوبال إنفيست» ترفع رأسمالها لـ10 ملايين جنيه للتوسع بالسمسرة

رفعت شركة جلوبال انفست لتداول الأوراق المالية، رأسمالها لـ 10 مليون جنيه، لتغطية توسعات فرع القاهرة، وتطوير التداول الإليكترونى

«جلوبال إنفيست» ترفع رأسمالها لـ10 ملايين جنيه للتوسع بالسمسرة
شريف عمر

شريف عمر

12:43 م, الأربعاء, 6 نوفمبر 19

أنهت شركة جلوبال إنفيست لتداول الأوراق المالية، إجراءات زيادة رأسمالها لـ 10 مليون جنيه، لتمويل توسعات فرع القاهرة، وتطوير التداول الإليكترونى.

ويتوزع هيكل ملكية حاليا ما بين 68.2% لصالح أحد مكاتب المحاسبة، و 10% لمحمد فاروق العضو المنتدب للشركة، 13% لرجل الأعمال سمير العلايلى رئيس شركة إنفستيا لرأس المال المخاطر، والباقي لمساهمين أفراد.

توظيف الأموال لزيادة تعاملات المؤسسات وتطوير التداول الإلكتروني

وقال محمد فاروق العضو المنتدب لـ جلوبال إنفيست، إن الشركة رفعت رأسمالها من 6.5 إلى 10 مليون جنيه، تم تمويلها بالكامل من المساهمين الرئيسيين، وسيتم توظيفها فى تعزيز للشركة، وتعزيز تداولات المستثمرين الأفراد، واقتناص مزيد من تعاملات المؤسسات.

وأشار فاروق فى تصريحات خاصة لـ “المال”، إلى أن جلوبال إنفيست تسعى لاطلاق برامج متطورة للتداول الاليكترونى لتيسير التعاملات، بجانب الوصول إلى أكبر قدر من العملاء.

وتابع : سيتم الترويج الجيد لفرع الشركة الجديد بمصر الجديدة، ويتم التفاوض حالياً مع بعض شركات ادارة الاصول وبنوك الاستثمار، للتعاقد على تسوية تعاملات محافظهم وصناديقهم بالبورصة.

تحسن مؤشرات البورصة وراء الخطوة الأخيرة

ورأى أن التحسن الأخير لتعاملات ، ورؤية القيادة السياسية بأهيمة تطويرها، وطرح مزيد من الشركات، من العوامل التى تدلل على جاذبية الاستثمار بالقطاع بالفترة الراهنة، بما قاد لمشاركة كافة المساهمين فى زيادة رأس المال.

وتملك جلوبال جميع رخص التداول المعمول بها فى السوق، وعلى رأسها البيع والشراء فى الجلسة الواحدة، والشراء الهامشى.

وأوضح العضو المنتدب لـ جلوبال إنفيست، إن الشركة فضلت الانتظار وعدم التعجل بالتقدم للحصول على رخصة بيع الاوراق المالية بغرض الاقتراض ““، وذلك لحين اطلاقها فعلياً فى السوق.

وتقضى الآلية بأن يقوم العميل باقتراض بعض الأسهم من عميل آخر، وبيعها مقابل فائدة محددة للمقرض، ويتعهد المقترض بأن يرد الأسهم المقترضة خلال فترة محددة، من خلال إعادة شرائها مرة أخرى، أو من خلال رصيد متاح، محققا بذلك أرباحًا من فوارق أسعار البيع والشراء.

وخلال أول 10 شهور من العام الجارى، احتلت جلوبال إنفيست المركز 45 وفقاً لتعاملات سوق المال، بعد أن حققت قيم عمليات بنحو 1.1 مليار جنيه، أهلتها للسيطرة على حصة سوقية بنحو 0.3%.