جلف تك الإماراتية تدرس الاستعانة بمصلحة الكيمياء وصندوق دعم الغزل

مدير الشركة: التعاون يوفر 50% من التكلفة والوقت حسين منصور: إعداد تشريع لمحاربة الممارسات الخادعة للمستهلك   أماني الجمسي: ممثلو الصندوق عرضوا الفحص بأسعار مخفضة لدعم الصناع أحمد اللاهونى: شهد اليوم الثاني من المؤتمر الذي نظمته غرفة الصناعات الهندسية بالتعاون مع شركة «جلف تك س

جلف تك الإماراتية تدرس الاستعانة بمصلحة الكيمياء وصندوق دعم الغزل
جريدة المال

المال - خاص

5:32 م, الأثنين, 5 نوفمبر 18

مدير الشركة: التعاون يوفر 50% من التكلفة والوقت
حسين منصور: إعداد تشريع لمحاربة الممارسات الخادعة للمستهلك 

 أماني الجمسي: ممثلو الصندوق عرضوا الفحص بأسعار مخفضة لدعم الصناع

أحمد اللاهونى:

شهد اليوم الثاني من المؤتمر الذي نظمته غرفة الصناعات الهندسية بالتعاون مع شركة «جلف تك سرتفكيشن» المانحة لشهادة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ESMA ، والهيئة السعودية SASO، لشرح متطلبات علامة الجودة فى البلدين، بهدف زيادة الصادرات المصرية إلى أسواق الخليج حضوراً كثيفاً من المؤسسات الصناعية.

وحضر اللقاء حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء ومجدي فهمي رئيس مصلحة الكيمياء واللواء أ.ح. جمال أبو العينين رئيس مجلس إدارة شركة صافي، والمهندس ضياء حمزة المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الكيماوية، والمهندسة أمانى الجمسي ممثلا عن صندوق دعم الغزل والمنسوجات.

كما حضر الدكتور محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الملابس والمفروشات وخالد البحيري المدير التنفيذي لغرفة صناعة النسيج ومحمود صفوت المدير التنفيذي لغرفة صناعة الملابس والمفروشات والمهندس حاتم المنوفي المدير التنفيذي لغرفة صناعة مواد البناء.


** دعم الصناع


بدورها، قالت المهندسة، أمانى الجمسى، أخصائى أول فحوص ومراقبة جودة بصندوق دعم الغزل والمنسوجات، إن ممثلى الصندوق عرضوا على الشركة الإماراتية فحص عينات الغزل والمنسوجات فى معاملها الخاصة بأسعار مخفضة لدعم الصناع.

وأضافت أن الصندوق فى انتظار رد “جلف تك” الذين وعدوا بتنظيم زيارة ميدانية لمقر المعمل للإطلاع على إمكانياته ومدى تلبيتها لاحتياجات الشركة. 


** أولوية


من جهته، أكد يحي الجاسمي، المدير التنفيذي لشركة  “جلف تك سرتفكيشن” أنه لا غنى للأسواق الإماراتية أو السعودية عن المنتجات والصناعات المصرية. 

وأعرب عن أمله في أن تغزو تلك المنتجات جميع الأسواق وليس فقط هاتان الدولتان الشقيقتان.

وأوضح الجاسمي أنه من دواعي سروره تعاون الشركة مع مصلحة الكيمياء المصرية وصندوق دعم الغزل والمنسوجات

وأشار إلى أنهما بهما معامل معتمدة في بعض الاختبارات وخطة الشركة في العمل على زيادة عدد المعامل المعتمدة للتمكن من إصدار الشهادات في مصر لأن ذلك سيسهم في توفير الوقت وتخفيض التكلفة بشكل كبير للغاية، لافتًا إلى أن المعامل التي تم اعتمادها حتى الآن نجحت في توفير مايقرب من 50% من التكلفة والوقت.


** دعوات لزيات التبادل التجاري


وأكد المهندس ضياء حمزة، أهمية اللقاء وأهمية الدور الذي يلعبه القطاع الصناعي بالأخص في النهوض بالاقتصاد القومي وتحقيق الاستقرار الاجتماعي، ومن ثم دعا الدكتور حسين منصور لتعريف الضيوف بالهيئة القومية لسلامة الغذاء والتي تم إنشاؤها مؤخراً، ودورها في العمل مع القطاع للنهوض بمستوى الجودة والتنافسية للمنتج المصري.

وأشار منصور إلى ضرورة أن تنسق الدول العربية فيما بينها للاتفاق على مفاهيم موحدة من ناحية سلامة الغذاء الذي أصبح مجالاً معقداً جداً وتخصصاته متعددة للغاية للوصول إلى المعايير التي تضمن سلامة الغذاء وجودته من حيث تقبل المستهلك له وبذلك يمكن أيضاً توحيد لمفهوم “الغش أو التدليس” التي تمارس على المستهلك، مؤكداً أن مصر بصدد إعداد تشريعاً لمحاربة الممارسات الخادعة للمستهلك بالإضافة إلى ضمان سلامة الغذاء.

وشدد محمد عبد السلام على ضرورة العمل على زيادة التبادل التجاري بين الدول العربية ، بل وتحقيق التكامل الاقتصادي لمواجهة التغيرات التي تحدث على مستوى العالم، وثمن هذا اللقاء الذي من شأنه أن يوضح الكثير من التفاصيل الخاصة بالمواصفات والمعايير الخاصة بدولة الإمارات وبالمملكة السعودية حيث أن بعضها قد يكون غير واضحاً أو معلوماً لدى بعض المصدرين المصريين. 

وقدر ياسر رشدان، نائب رئيس هيئة المواصفات والجودة فى تصريحات سابقة لـ«المال»، تكلفة الحصول على شهادة جودة المواصفات التى تفرضها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ESMA ، والهيئة السعودية SASO بنحو 80 ألف درهم إماراتى، سارية لمدة 3 سنوات .

وجلف تك هى شركة إماراتية تمنح 12 علامة اعتماد فى مجالات مختلفة، مقرها دبى وتتواجد فى عدة دول حول العالم ومنها السعودية وروسيا الاتحادية والهند وباكستان والفلبين وبولندا، وهى كيان معتمد من مركز الاعتماد الخليجى .

وحققت معدلات التبادل التجارى بين مصر والدول العربية خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر من العام الحالى زيادة ملموسة بنسبة %10.5، بلغت 10 مليارات و60 مليون دولار مقابل 9 مليارات و112 مليونا خلال الفترة نفسها من عام 2017 بفارق 948 مليونا.

جريدة المال

المال - خاص

5:32 م, الأثنين, 5 نوفمبر 18