«جلاكسو سميث كلاين» تطلق شركة مستقلة جديدة للرعاية الصحية

عملية الانفصال والإدراج كشركة جديدة تكتمل بحلول منتصف 2022

«جلاكسو سميث كلاين» تطلق شركة مستقلة جديدة للرعاية الصحية
إسلام عزام

إسلام عزام

7:14 م, الثلاثاء, 22 فبراير 22

أعلنت شركة جلاكسو سميث كلاين، اليوم، إطلاق شركتها الجديدة المستقلة المتخصصة في مجال الرعاية الصحية للمستهلك، وتأتي هذه الخطوة نتيجة انفصال قطاع الرعاية الخاص بالمستهلك عن الشركة الأم، والمقرر اكتماله في منتصف عام 2022 لتحمل الشركة الجديدة اسم هاليون، على أن ينطق “هاليون” وهو مستوحى من دمج “هال” وهي كلمة إنجليزية قديمة تعني “الصحة”، و”يون” الذي يرتبط بكلمة “القوة”.

تطوير هوية العلامة التجارية الجديدة

وتم تطوير هوية العلامة التجارية الجديدة الخاصة بها بمساهمة الموظفين ومجموعات التركيز البحثية العالمية الممثلة في كلٍّ من ممارسي الرعاية الصحية والمستهلكين، على أن يتم نشرها في أكثر من 100 سوق حول العالم حيث تعمل الشركة.

كما نتج إنشاء هاليون عن سلسلة من الاستثمارات الناجحة والتغييرات الإستراتيجية حققتها شركة GSK في مجال صحة المستهلك على مدى السنوات الثماني الماضية، بما في ذلك تكامل محافظ المنتجات الاستهلاكية من شركتيْ نوفارتس وفايزر.

وكشركة مستقلة بذاتها، من المنتظر أن تكون “هاليون” شركة عالمية ذات قيمة عالية ومركزة في مجال الرعاية الصحية للمستهلكين، تولِّد مبيعات سنوية تبلغ حوالي 10 مليارات جنيه إسترليني عبر منتجات رائدة يتم تطويرها بعد دراسات علمية موثوق بها- ستوفر عناية صحية يومية بشكل إنساني.

تقديم عناية صحية يومية بشكل إنساني

وقال بريان ماكنمارا، الرئيس التنفيذي المعيَّن لهاليون: “يمثل تقديم هاليون للعالم كشركة مستقلة جديدة خطوة أخرى في سبيل رحلتنا للنجاح، حيث يرتكز اسمنا على هدفنا الأساسي المتمثل في تقديم عناية صحية يومية بشكل إنساني وأن نكون روادًا في مجال الرعاية الصحية للمستهلكين”.

وأضاف قائلًا: “نحن في طريقنا لإطلاق هاليون في منتصف عام 2022 في خضم زخم قوي لأنشطتنا، كما نتطلع إلى إطلاع المستثمرين والمحللين على المزيد من المعلومات حول هذا الأمر في حدث عن أسواق رأس المال سنطلقه في نهاية فبراير الحالي”.

في سياق متصل قالت إيما والمسلي، الرئيس التنفيذي لشركة GSK: “تحققت هاليون بعد سنوات من العمل الشاق من قِبل العديد من الأشخاص البارزين لبناء هذه الشركة الجديدة المكرَّسة بشكل أساسي للصحة اليومية. تتمتع هاليون بإمكانيات هائلة من أجل تحسين الصحة العامة والرفاه في جميع أنحاء العالم، ومن خلال وجود مؤشرات قوية للنمو والإدراج، سنطلق العنان لقيمة عظيمة لمساهمي شركة GSK”.

تعزيز التأثير الإيجابي للرعاية الذاتية والصحة اليومية على المجتمعات المختلفة

قال نبيل بصري، مدير عام GSK للرعاية الصحية شمال ووسط أفريقيا: “بسعادة بالغة نحتفل بهذا الإنجاز الفارق لخدمة الإنسانية من خلال تعزيز التأثير الإيجابي للرعاية الذاتية والصحة اليومية على المجتمعات المختلفة.

تتيح هاليون للجميع منتجات فريدة لا تستلزم وصفة طبية وتمكِّنهم من رعاية أنفسهم بشكلٍٍ أفضل يقي من الأمراض، مع التركيز بشكل كبير على الشرائح المجتمعية المهمَّشة.

انطلاقًا من سعي الشركة وراء تخفيف الأعباء على الأنظمة الصحية، ولا سيما الاقتصادات النامية، بالإضافة إلى الخطط الطموحة التي تضعها للتوسع في مصر، ستعمل هاليون على تحسين وصول الخدمات الصحية اليومية للمصريين، مما يعزز التأثير الإيجابي على المستهلكين وشركاء الرعاية الصحية”.

سيكون لدى هاليون محفظة فريدة من العلامات التجارية العالمية الرائدة تحظى بثقة الملايين من المتخصصين في الرعاية الصحية والعملاء في جميع أنحاء العالم لدورها في تحسين صحة ورفاهية الأفراد ومجتمعاتهم، بما في ذلك سنسوداين، فولتارين، بنادول، وأوتريڤين.

زيادة الطلب على منتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية

وبسبب زيادة الطلب على منتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية، والذي يبلغ 150 مليار جنيه إسترليني، خاصة بين المتقدمين في السن والطبقة المتوسطة الناشئة، بالإضافة إلى زيادة الوعي المجتمعي عن أهمية الصحة حيث تعدّ الشركة في وضعٍ جيد يمكّنها من تحقيق تأثير على نطاق واسع على صحة الإنسان والنمو بشكل مستدام من خلال فئاتها في السنوات المقبلة.

جدير بالذكر أن الإعلان عن الاسم الجديد جاء كجزء من احتفال عالمي لـ24000 شخص يعملون في شركة GSK لرعاية صحة المستهلكين، في وقت سابق اليوم، حيث أتيحت الفرصة للموظفين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في اختيار الاسم الجديد وهوية العلامة التجارية التي تسعى لتحقيق أهداف الشركة وطموحاتها في النمو.

ويأتي الكشف عن العلامة الجديدة أيضًا قبل استضافة “جلاكسو سميث كلاين” ليوم أسواق رأس المال للمستهلكين للمستثمرين والمحللين، المقرر عقده في يوم الاثنين 28 فبراير،

والذي سيكشف تفاصيل حول الإستراتيجية الشاملة، الإمكانيات والعمليات الخاصة بـ”هاليون”، بما في ذلك المعلومات المالية التفصيلية وطموحات نمو الأعمال، أما بالنسبة للمستثمرين المحتملين، فستحقق نموًّا جذابًا للمبيعات العضوية، مع توسيع هامش التشغيل وتوليد نقدي مرتفع بشكل ثابت.