«جــامعــة المنصـورة» تنتهـى مــن رقــمنة «التجارة والحقوق» خــلال 2019

تعمل الجامعة على تهيئة المناخ سواء على مستوى الطلبة أو أعضاء هيئة التدريس للتعامل مع الرقمنة الإلكترونية لكافة مراحل التعليم بالكليات، بحسب تصريحات رئيس جامعة المنصورة

«جــامعــة المنصـورة» تنتهـى مــن رقــمنة «التجارة والحقوق» خــلال 2019
عصام عميرة

عصام عميرة

10:30 ص, الأثنين, 20 مايو 19

تستهدف جامعة المنصورة رقمنة جميع كلياتها خلال الفترة القادمة سواء على مستوى الامتحانات الإلكترونية والتصحيح الالكترونى، والمناهج المدمجة فى اسطونات وانهاء التعامل بالكتب الورقية، اذ تعمل الجامعة على تهيئة المناخ سواء على مستوى الطلبة او اعضاء هيئة التدريس للتعامل مع الرقمنة الالكترونية لكافة مراحل التعليم بالكليات، بحسب تصريحات رئيس جامعة المنصورة.

عبد الباسط: نفذنا %25 من حالات الانتظار على مستوى المستشفيات الجامعية بمصر

قال الدكتور اشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، فى تصريح خاص «المال»ـ على هامش افتتاح اول مركز علمي للحفريات الفقارية بالشرق الاوسط فى جامعة المنصورة، انه مستهدف رفع نسبة التصحيح الالكترونى الى %45 من عدد الكليات التابعة لجامعة المنصورة، لافتا الى ان النسبة كانت %26 خلال العام الماضى.
واضاف «عبد الباسط»، ان هناك استراتيجية لتحويل المناهج بالكليات الى اسطونات مدمجة بدلا من الكتب، وتم الانتهاء من تحويل كلية الحقوق وكلية التجارة بشكل كامل خلال العام الحالى.

وذكر ان هناك مسابقة سيتم تنظيمها للطلبة من خلال اعداد بنك للاسئلة، يكشف عن مواهب الطلبة الثقافية والعلمية
وبشأن الخدمات الطبية التى تقدمه مستشفيات جامع المنصورة للقضاء على قوائم الانتظار تنفيذا لمبادرة الرئيس، اكد رئيس جامعة المنصورة انه تم اجراء 8496 عملية جراحية وذلك بنهاية يوم الخميس الماضى.

واوضح ان العمليات تتنوع ما بين حالات قلب مفتوح وقسطرة ومرضى زراعة الكلى، عمليات الرمد وكافة الحالات الحرجة والخدمات الطبية المتكاملة التى تقدمها مستشفيات جامعة المنصورة لاهالى محافظة الدقهلية والدلتا.
وذكر ان حجم العمليات التى قامنا بها تمثل %25 من حجم العمليات الجراحية التى قامت بها المستشفيات الجامعية على مستوى مصر، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين والمرضى.

وتشمل مبادرة القضاء على العمليات الحرجة وقوائم الانتظار على مستوى مصر، العديد من التخصصات الطبية الحرجة، ومنها القلب المفتوح، والقسطرة القلبية، وجراحة تغيير المفاصل، وزراعة الكلى، وزراعة الكبد، وزراعة القوقعة للأطفال، وزراعة القرنية، وجراحات المياه البيضاء، وجراحة الأورام، والمخ والأعصاب.