جريمة عند صلاة الفجر.. اعترافات متهمين قتل «مسن» وزوجته بالإسماعيلية

شخص من قرية سرابيوم التي يسكن فيها الضحيتين، خطط مع آخر لجريمة القتل وغافل الضحية عند خروجه لأداء صلاة الفجر، ثم سرق مفاتيح المنزل وقتل زوجته لسرقة مشغولاتها الذهبية.

جريمة عند صلاة الفجر.. اعترافات متهمين قتل «مسن» وزوجته بالإسماعيلية
أماني عوض

أماني عوض

5:14 م, الخميس, 18 فبراير 21

“غافلت القتيل عند خروجه لأداء صلاة الفجر وكتمت أنفاسه حتى فارق الحياة، ثم دخلت منزله ونفذت مع شريكي جريمة قتل زوجته لأتمكن من سرقتها”، بتلك الكلمات اعترف المتهم بالتخطيط وتنفيذ جريمتي قتل مسن وزوجته في محافظة الإسماعيلية، بعد إلقاء القبض عليه من الأجهزة الأمنية.

بلاغ قتل مسن وزوجته بمنزلهما

التفاصيل في كشف القتل، بدأت بتلقي مركز شرطة فايد بمديرية أمن الإسماعيلية بلاغًا من تاجر أخشاب -مقيم بمحافظة دمياط- عن جريمة القتل.

وقال المُبلغ إنه أثناء توجهه لزيارة زوج شقيقة زوجته -يعمل مهندس زراعي بالمعاش- في مسكنه، ولدى وصوله والطرق على باب الشقة، والاتصال به على هاتفه المحمول لم يستجيب، فاتصل بشقيقته -صيدلانية- فحضرت وبدخولهما لمسكن والدها، عثرا على جثة والدتها “موظفة بالمعاش” مُسجاة على الأرض بغرفة نومها وبها عدة طعنات.

وأضاف أنه بالبحث عن والدها عثرا على جثته، مُسجاة بأرضية بئر سلم منزل ملكه، مواجه لمسكنه وكان موثوق القدمين بحبل، ومُصاب بعدة جروح قطعية.

ولفت إلى أن المنزلين المرتكب فيهما جريمتي القتل، مُحاطان بسور واحد من الخارج وبوابة خروج واحدة.

وأضافت كريمة المجني عليهما، أنها اكتشفت سرقة أموال ومشغولات ذهبية “ملك والدتها” من داخل مسكنها.

الأمن يكشف الجناة

وتبين من الفحص عدم وجود آثار عنف بباب المنزل محل سكنهم، ووجود بعثرة محتويات غرفة المجني عليها، وكسر في درج بالسرير.

وتشكل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية، توصلت جهوده إلى مرتكبي جريمتي القتل.

واتضح أن الجناة شخصين أحدهما عامل والآخر عاطل ويوجد لهما معلومات جنائية، وباستهدافهما أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا.

متهم: أسكن بذات القرية وخططت لسرقتهما

وقال العامل في التحقيقات، إنه نظرًا لكونه من ذات القرية محل إقامة المجني عليه “سرابيوم” وعلمه بخروجه يوميًا لأداء الفريضة “صلاة الفجر”، فعقد النية على سرقته.

وأضاف أنه في سبيل ذلك اتفق مع العاطل على سرقة المجني عليه، وبتاريخ الواقعة دلفا لداخل المنزل وغافلاه أثناء ذهابه لأداء الفريضة.

متهم: قتلت الضحيتين عند صلاة الفجر

وأوضح المتهم أنهما وثقا قدميه وكتم أنفاسه حتى فارق الحياة، ثم ألقياه بمكان العثور فحدثت إصابته، واستوليا على مفاتيح المنزل الآخر ودلفا داخله.

وأشار المتهم إلى تعديه على المجني عليها محدثًا إصابتها بعدة طعنات باستخدام آلة حادة مُدببة (تخلص منها بأحد المصارف)، وكتم أنفاسها حتى فارقت الحياة.

متهم: جردنا الزوجة من المشغولات الذهبية وأنفقنا الأموال

ولفت إلى أن زميله في تنفيذ الجريمة، جردها من المشغولات الذهبية الخاصة بها، واستوليا على مبلغ مالي.

وأرشد المتهمان عن المشغولات الذهبية، وجزء من المبلغ المالي، وأضافا بإنفاق باقي المبلغ على متطلباتهما الشخصية.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.