«جريت وول موتور» بصدد الإعلان عن وكيل جديد لتسويق طرازاتها محليا.. منتصف 2021

تقديم «SUV» و«بيك أب» كمرحلة أولى

«جريت وول موتور» بصدد الإعلان عن وكيل جديد لتسويق طرازاتها محليا.. منتصف 2021
أحمد عوض

أحمد عوض

6:30 ص, الأحد, 21 فبراير 21

علمت «المال» أن الشركة الصينية «جريت وول موتور» بصدد اعتماد وكيل محلى لها فى مصر ليتولى مهام اعادة تقديم العلامة التجارية محليا فضلًا عن تنفيذ عمليات الاستيراد وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة للعملاء خلال الفترة المقبلة.

كشف مسئول بشركة «جريت وول موتور» الصينية، عن أنه تم الاتفاق مع وكيل محلى على تنفيذ رؤية الشركة الأم تجاه السوق المحلية من خلال التركيز على تقديم السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» وفئات «البيك أب» كمرحلة أولى.

وأضاف المصدر – الذى فضل عدم ذكر اسمه، أنه من المرتقب الإعلان عن الوكيل الجديد للعلامة الصينية تزامنًا مع الكشف عن الخطة المستهدفة لـ«جريت وول موتور» التى تشمل الإعلان عن الطرازات التى سيتم تقديمها محليًا فى منتصف العام الحالى.

وأشار إلى أن الشركة الصينية أجرت العديد من المباحثات مع عدد من رجال الأعمال وشركات السيارات العاملة فى السوق المحلية للوقوف على إمكانية تنفيذ خططها التسويقية والعمل على تعزيز مبيعاتها، موضحا أن المفاوضات أسفرت عن تعيين وكيل جديد- رافضًا الإفصاح عن أى معلومات تتعلق بصفقة الاستحواذ على وكالة العلامة الصينية الحصرية فى مصر حاليًا.

تابع: أن الشركة الصينية تولى اهتمامها بالسوق المحلية مجددًا خاصة مع تزايد حجم مبيعات القطاع، فضلا عن اتساع حصة السيارات الرياضية «SUV» و«البيك أب» محليًا خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أن الشركة الأم اتفقت مع الوكيل الجديد على تدعيم الخطط التسويقية والسياسات التسعيرية المتعلقة بطرازاتها للدخول فى منافسة قوية أمام الماركات التجارية المطروحة، ولتعزيز القدرة على اقتناص حصة سوقية كبيرة من مبيعات سيارات الركوب والنقل.

بحسب أحدث التقارير الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، سجلت مبيعات سيارات الركوب الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» نموًا بنسبة %11، لتصل إلى 35.3 ألف مركبة خلال العام الماضى، مقارنة بنحو 31.7 ألف وحدة فى 2019. كما ارتفعت مبيعات شاحنات «البيك أب» بنسبة %7.8 لتسجل 25.7 وحدة فى السوق المحلية خلال تلك الفترة، مقابل 23.8 ألف مركبة فى نفس فترة المقارنة. المال – خاص