جامعتان صينيتان تهديان مستشفيات جامعة عين شمس 30 ألف ماسك طبى

جاء ذلك فى إطار دعم الحكومة الصينية للدولة المصرية فى مواجهة خطر جائحة كورونا العالمية، وكذلك التعاون المثمر بين جامعة عين شمس والجامعات الصينية

جامعتان صينيتان تهديان مستشفيات جامعة عين شمس 30 ألف ماسك طبى
جهاد سالم

جهاد سالم

1:21 م, الأثنين, 27 يوليو 20

أهدت جامعتى تيانجين للتعليم الفنى والمهنى وتيانجين للنقل، الصينيتان ٣٠ ألف ماسك طبى لمستشفيات جامعة عين شمس.

جاء ذلك فى إطار دعم الحكومة الصينية للدولة المصرية فى مواجهة خطر جائحة كورونا العالمية، وكذلك التعاون المثمر بين جامعة عين شمس والجامعات الصينية.

وقالت د. إسراء عبد السيد مدير معهد كونفشيوس بجامعة عين شمس، إن هذه الهدية تعد الأولى من نوعها التى تقوم بها جامعة صينية لنظيراتها على مستوى العالم بهذا الحجم. 

وأضافت أن ذلك يؤكد عمق الروابط بين الجانبين ، ويعكس الدور المحورى الذى يقوم به معهد كونفشيوس بجامعة عين شمس في تدعيم أواصر التعاون على كافة المستويات والأصعدة.

ونوهت إلى أن جامعة عين شمس ممثلة فى د. محمود المتينى رئيس الجامعة ثمنّت كثيرا جهود الحكومة الصينية والسفارة الصينية.

وبعث د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس بخطابات شكر لرؤساء الجامعتين الصينيتين وكذا السفير الصينى بالقاهرة لياو لي تشيانغ لجهودها فى تيسير عمليات الشحن والإرسال لهذه المساعدات الطبية العظيمة.

يذكر أن التعاون بين جامعة عين شمس وجامعتى تيانجين الصينيتان لم يكن الأول،  حيث سبقه تعاون دولى فى المجال الهندسى من خلال إنشاء ورشة لوبان العالمية لأول مرة فى أفريقيا والتى مقرها كلية الهندسة جامعة عين شمس.