جامعة ووريك البريطانية تمنح محمود محيي الدين الدكتوراه الفخرية في العلوم

حصل منها على دبلوم في التحليل الكمي

جامعة ووريك البريطانية تمنح محمود محيي الدين الدكتوراه الفخرية في العلوم
عصام عميرة

عصام عميرة

12:23 م, الأربعاء, 24 يوليو 24

منحت جامعة ووريك بالمملكة المتحدة الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، الدكتوراه الفخرية في العلوم

وجامعة ووريك هي التي حصل فيها الدكتور محمود محيي الدين على دراساته العليا حيث حصل فيها على دبلوم في التحليل الكمي والتنمية ودرجة الدكتوراه في الاقتصاد.

وقال الدكتور محمود محيي الدين بعد هذا التكريم الذي أقيم بالجامعة: “ممتن للغاية لهذا التقدير وفرصة إعادة التواصل مع المؤسسة التي لعبت دورًا محوريًا في تشكيل مسيرتي المهنية. وهنا واجهت تحديًا للتفكير النقدي، ودفعتني إلى الابتكار، وشجعتني على متابعة تطلعاتي البحثية والعلمية”.

وأضاف محيي الدين: لقد كان للبحث الذي أجريته والمعرفة التي اكتسبتها داخل هذه الجدران دورًا أساسيًا في رحلتي المهنية، لقد كانت تجربة رائعة أن أعود لزيارة المكاتب وقاعات المحاضرات وقاعات الندوات في قسم الاقتصاد وفي جميع أنحاء الجامعة ومكتبتها الرائعة، والأماكن التي قضيت فيها ساعات لا حصر لها في التفاعل مع زملائي الطلاب والأساتذة الذين أشرفوا على دراساتي العليا.

وتابع أنه كان توجيههم وتشجيعهم لا يقدر بثمن، وأنا ممتن لتأثيرهم، ولا يعد هذا التقدير مجرد إنجاز شخصي، ولكنه شهادة على القيم الدائمة وثقافة التعلم التي توفرها جامعة ووريك الرصينة.