جامعة نيو جيزة تطلق كلية «تكنولوجيا المعلومات» للعام الجامعي 2020/2021

تدعم الجانب العملي للمجال الرقمي والتكنولوجي وتزود الطلاب بوسائل مختلفة لممارسة ما تعلموه داخل وخارج الفصل الدراسي

جامعة نيو جيزة تطلق كلية «تكنولوجيا المعلومات» للعام الجامعي 2020/2021
جهاد سالم

جهاد سالم

12:07 م, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

أطلقت جامعة نيو جيزة ، كلية تكنولوجيا المعلومات الجديدة، والتي ستبدأ استقبال الطلاب اعتبارا من العام الجامعي 2020 – 2021.

وتبلغ مدة الدراسة في كلية تكنولوجيا المعلومات ، في جامعة نيو جيزة 4 سنوات.

ويدرس الطلاب في العامين الأول والثاني الأسس التي يحتاجها جميع طلاب تكنولوجيا المعلومات بغض النظر عن التخصص الذي يختارون.

ويختار الطلاب في السنة الثالثة والرابعة من الدراسة التخصصات التي يرغبون في متابعتها والعمل بها.

واشارت الجامعة إلي أن كلية الحاسبات والمعلومات ستوفر للطلاب تخصصات في أحد المسارات الثلاثة التالية وهي:

مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، ومجال علوم الكمبيوتر، ومجال المعلوماتية الطبية الحيوية.

واستكملت الجامعة أن الدراسة بالكلية تعمل علي تحقيق التوازن بين الجوانب النظرية للبرنامج والجوانب العملية من خلال المحاضرات والبرامج التعليمية والدراسة المعملية والتي سيتم تقديمها للطلاب من خلال، التدريب والتأهيل للصناعات الرقمية.

فضلا عن عقد ندوات تعليمية لتعريف الطلاب بمصادر التعلم المتاحة عبر الإنترنت والأدوات الحديثة، ونوادي التكنولوجيا، والهاكاثون والتحديات والمسابقات الرقمية، وندوات ومحاضرات يشارك فيها قادة الصناعة الرقمية.

رابط التقدم الإلكتروني

ويمكن للطلاب التقديم من خلال زيارة الموقع الالكتروني www.ngu.edu.eg واستكمال استمارة التقديم الالكترونية ودفع مصاريف الاستمارة من خلال الايداع أو التحويل البنكي.

ثم إرسال جميع المستندات المطلوبة الأكاديمية وغير الأكاديمية إلى جانب درجات اختبار اللغة الإنجليزية (IELTS او TOEFL).

كما أنه يمكن إرسال نسخ الكترونية من المستندات عبر الاستمارة الالكترونية وسيتم طلب جميع النسخ الأصلية عند القبول.

و يمكن التعرف على المستندات المطلوبة للشهادات الدراسية المختلفة من خلال الرابط الالكتروني للجامعة https://ngu.edu.eg/ng-admissions/.

وبعد استكمال جميع المتطلبات التقديم ، يتم دعوة المتقدم لإجراء مقابلة شخصية، ويتم إرسال بيان القبول المؤقت إلى المتقدمين بمجرد استيفائهم لمتطلبات القبول والقبول الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم العالي وجامعة الجيزة الجديدة.

ويتم بعدها إرشاد المتقدمين بشأن الخطوات التالية والمواعيد النهائية لقبول وعملية دفع الرسوم الدراسية.

وتدعم الكلية الجديدة الجانب العملي للمجال الرقمي والتكنولوجي وتزود الطلاب بوسائل مختلفة لممارسة ما تعلموه داخل وخارج الفصل الدراسي، والمهارات التي تنميها الكلية خلال سنين الدراسة.

وتضمن الكلية أن طلابها سيكونون قادرين على مواكبة التقدم الهائل والسريع في مجال تكنولوجيا المعلومات، وكذلك قدرتهم على التأقلم بمرونة مع العالم الرقمي سريع التغير.

كما توفر الدراسة بالكلية عناصر ريادة الأعمال بما يضمن للخريجين قدرتهم علي انشاء أعمالهم ومؤسساتهم التجارية الخاصة بهم وكذلك لعب أدوار فعالة في المنظمات والمؤسسات التجارية العالمية الرائدة في مجالات الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات المتعددة.

و تهدف جامعة الجيزة الجديدة منذ تأسيسها في عام 2016 إلى خلق مجتمع من الباحثين والأساتذة، والطلاب متعددي التخصصات لتعزيز التفوق وتشجيع الابتكار.

كما تهدف الجامعة إلى خلق بيئة تعليمية مميزة، مليئة بالطاقة والموهبة والتنوع الثقافي في مجالات الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، التجارة وإدارة الاعمال، الإقتصاد والسياسة وتكنولوجيا المعلومات.