جامعة مطروح تنظم ندوة عن تكريم الإسلام للمرأة

الندوة فى إطار نشر التوعية الصحيحة بحقوق المرأة ضمن فاعليات "معاً لمناهضة العنف ضد المرأة"

جامعة مطروح تنظم ندوة عن تكريم الإسلام للمرأة
معتز محمود

معتز محمود

4:44 م, الجمعة, 6 ديسمبر 19

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة مطروح، ندوة بقرية رأس الحكمة عن تكريم الإسلام للمرأة ، ضمن فاعليات مبادرة “معاً لمناهضة العنف ضد المرأة” بالمحافظة.

وقالت ميرفت شرف، مدير وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، في تصريحات لها، تم تنظيم الندوة بقاعة كلية التمريض بجامعة مطروح، بحضور رضا عطاالله رئيس القرية وعدد من السيدات وأعضاء هيئة التدريس، والطالبات.

وأضافت أن الندوة فى إطار نشر التوعية الصحيحة بحقوق المرأة ضمن فاعليات “معاً لمناهضة العنف ضد المرأة” والتى بدأت 25 نوفمبر وتستمر لمدة 16 يوما.

وأوضحت أنه تم إلقاء كلمة لممثل مديرية الأوقاف بمطروح عن تكريم الإسلام للمرأة كما تحدث عميد كلية التمريض عن خطورة العنف ضد المرأة وتأثيره السلبى على المجتمع .

الجدير بالذكر أن وحدة تكافؤ الفرص هي إدارة مستحدثة منذ عام تحت إشراف وزارة التنمية المحلية كآلية وطنية في إطار سياسة وزارة التنمية المحلية بتحقيق المساواة والتكافؤ فى الفرص خاصة تأهيل المرأة للمشاركة فى خطوات التنمية مع الحصول على المناصب والوظائف القيادية والحفاظ على حقوقها القانونية والشرعية تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين فى الحقوق والواجبات فى المجتمع.