جامعة سينجولاريتي تطلق مسابقة «التحدي العالمي» وتخصص 60 ألف دولار للشركة الفائزة

تنظم لاول مرة فى مصر والشرق الاوسط ، خلال شهر يوليو القادم بمدينة الجونة مسابقة " التحدي العالمي" بهدف تحفيز الشركات الناشئة والافراد على طرح افكار تدعم تحديات العالم المعاصرة فى مجالات الطاقة والزراعة والتعليم والتقنيات المالية.

جامعة سينجولاريتي تطلق مسابقة «التحدي العالمي» وتخصص 60 ألف دولار للشركة الفائزة
جهاد سالم

جهاد سالم

2:44 م, الثلاثاء, 28 مايو 19

أطلقت جامعة سينجولاريتي، التى يقع مقرها فى وكالة ناسا بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، مسابقة ” التحدي العالمي: من فكرة في خيالك، للتاثير في واقع مليار شخص”.

وتهدف مسابقة جامعة سينجولاريتي التى تحمل عنوان “التحدي العالمي” إلى تحفيز الإبداع عند الشركات الناشئة والأفراد ذوي الأفكار الخلاقة علي العمل على حل تحديات العالم المعاصر والعالم المحيط بهم، من خلال حلول غير تقليدية، وربما سابقة لأوانها بالمقاييس العامة في مجالات مثل الطاقة، والبيئة، والزراعة والصحة، والتعليم، والتقنيات المالية والفنتك (Fintech)، وذلك باستخدام التقنيات سريعة النمو Exponential Technologies.

اختيار 20 شركة ناشئة للمشاركة فى المسابقة

و صرح المهندس حيدر غالب، ممثل جامعة سينجولاريتي في مصر “إن مسابقة التحدي العالمي” من فكرة في خيالك” ، للتأثير في واقع مليار شخص تقوم علي اختيار 20 شركة ناشئة أو فريق للمشاركة الفعلية في المسابقة، ومنهم يتم اختيار شركة واحدة للفوز بمنحة قدرها 60 ألف دولار للالتحاق بالبرنامج العالمي للشركات الناشئة، والذي يعتبر البرنامج الأساسي الذي تقدمه جامعة سينجولاريتي.

وتعقد المسابقة علي مدار سبعة أيام في مدينة الجونة المصرية، ويقوم البرنامج على مساعدة رواد الأعمال ذوي الرؤى المستقبلية على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى واقع له تأثير على الصعيد العالمي والتأثيرعلي أكبر عدد من الأفراد بصورة عملية حقيقية وإيجابية”.

شروط المسابقة

وأضاف غالب أن أحد أهم شروط المسابقة هو أنه يتعين على الفريق أو الشركة الفائزة- بعد الانتهاء من البرنامج العالمي الذي تقدمه جامعة سينجولاريتى،- العودة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مرة أخرى، بعد تحصيلهم للمعرفة المطلوبة وأحدث التكنولوجيات المتطورة، للعمل على تقديم الحلول لأحد أهم التحديات التي تواجه دولهم والمنطقة التي يعيشون فيها.

وسيتم الإعلان عن الفريق الفائز أو الشركة الفائزة في يوليو القادم بمدينة الجونة في مصر”.

وقال وليد خليل، مدير مشارك شركة إندور، إن المسابقة تقدم برنامجا تعليميا مفصلا، ومحددا لاحتياجات الشركات الناشئة بدعم أساتذة جامعة سينجولاريتى وخبراء الصناعات المختلفة، وذلك في بيئة حاضنة وآمنة.

واستكمل أن المسابقة تهدف لحل مشاكل العالم المحورية، والتأثير الإيجابي على حياة مليار من البشر خلال العشرة أعوام القادمة.

تنظم لأول مرة فى مصر والشرق الأوسط

وتنظم المسابقة لأول مرة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شهر يوليو القادم، بالتعاون مع مؤسسة “تشالينج جروب”، وشركة إندور كابيتال.

رابط التقدم للمسابقة

ويتم للتقدم لمسابقة تحدي التأثير العالمي عبر الرابط التالي: https://su.org/gic/mena-2019 ، وتشترط ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، على ان يكون أخر موعد للتقدم للمسابقة يوم الجمعة الموافق 21 يونيو2019 .

حول جامعة سينجولاريتي

تتألف جامعة سينجولاريتي، من مجتمع من العلماء ذوي العقول الفذة التي تعمل على إستخدام التقنيات سريعة النمو، من أجل التغلب على أكبر التحديات من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع.


و تساعد المنصة التعاونية للجامعة-SU الأفراد والكيانات حول العالم على التعلم، والتواصل، والإبداع لخلق حلول خلاقة وغير تقليدية بإستخدام التقنيات متسارعة النمو مثل الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والتطبيقات الرقمية في مجالات متعددة.


ويقع المقر الرئيسي للجامعة بوكالة NASA في Silicon Valley بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم تأسيسها في ٢٠٠٨ من قبل المبدعان راي كورزويل وبيتر ديامانديس وذلك بتمويل من كيانات ومؤسسات عالمية مثل جوجل، وديلويت، واليونيسف.


وأقامت جامعة سينجولاريتي العديد من المسابقات المشابهة حول العالم وذلك منذ عام ٢٠١٠، وحتى الآن، حيث تم تنظيم ١٣٠ مسابقة في ٤٧ دولة، وخرج من تلك المسابقات ١٨٥ فائز. وتتكون لجنة التحكيم من ممثلين من جامعة سينجولاريتى وتشالينج جروب، بالإضافة لممثلين من مجتمع الأعمال، وريادة الأعمال.

حول تشالينج جروب

تشالينج جروب هي مؤسسة استثمارية تأسست عام ٢٠١٠ بهدف دعم وتسهيل عملية التمويل للشركات الناشئة ورواد الأعمال في مصر والشرق الأوسط. مؤسسها حيدر غالب والذي يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركة The D. GmbH للذكاء الاصطناعي وسفير جامعة Singularity في مصر وصاحب الكثير من المبادرات التوعوية لدعم رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الابداعية في مختلف المجالات.

شركة إندور كابيتال

وتعد شركة إندور كابيتال من أوائل المستثمرين فى الشركات الناشئة المميزة. يرأسها كل من السيد طارق فهيم والسيد وليد خليل، وتعتبر كريم ووظف وادفعلي من بين الشركات الناشئة التابعة لشركة اندور كابيتال وهي من شركات رأس المال الاستثماري التي تركز على المؤسسين ولها مقرات في القاهرة وكاليفورنيا ودبي.