جامعة بورسعيد تنظم مؤتمر «التعلم الآلي المتقدم والتقنيات والتطبيقات»

ناقش المؤتمر التحول الرقمي في ظل ثورة الذكاء الاصطناعي

جامعة بورسعيد تنظم مؤتمر «التعلم الآلي المتقدم والتقنيات والتطبيقات»
أماني العزازي

أماني العزازي

7:49 م, السبت, 7 مايو 22


عقدت جامعة بورسعيد (AMLTA 2022) بالتعاون مع جامعة أوسترافا والمدرسة العلمية المصرية للبحث العلمي (SRJE) مؤتمرا تحت عنوان (حول التعلم الآلي المتقدم والتقنيات والتطبيقات).


وناقش المؤتمر التحول الرقمي في ظل ثورة الذكاء الاصطناعي القادمة تحت رئاسة الأستاذ الدكتور أيمن إبراهيم رئيس الجامعة.
ويعد هذا المؤتمر ثمرة التعاون المشترك بين جامعة بورسعيد والمدرسة العلمية المصرية للبحث العلمي وجامعة اوسترافا في مجال الذكاء الاصطناعي .

وأشارت الدكتورة راوية رزق نائب رئيس الجامعة إلى أن المؤتمر يشارك فيه 12 دولة وهى مصر والأردن والبحرين والإمارات وماليزيا والصين وكوريا وفرنسا والنرويج والهند والجزائر وفيتنام.. ويبلغ عدد الجامعات المشاركة في الأبحاث المقبولة 57 جامعة، وعدد الباحثين المشاركين 156 وعدد الأبحاث المتقدمة 126 وتم قبول 51 بحث منها.
يعد المؤتمر هجين بين الاتصال المباشر face to face والاونلاين كما قدمت الشكر لكل المشاركين والقائمين على العمل بالمؤتمر.
ورحب رئيس الجامعة بضيوف المؤتمر وبالتعاون مع المدرسة العلمية المصرية للبحث العلمي وجامعة اوسترافا في مجال الذكاء الاصطناعي والشراكة العلمية بشكل عام مؤكدا ان جامعة بورسعيد تسير بخطى علمية نحو تحقيق رؤية مصر 2030 نحو التحول الرقمي والدخول في ثورة الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى لأن يغطى التحول الرقمي بكل قطاعاتها وكلياتها شوطا كبيرا في ذلك باعتبار الذكاء الاصطناعي الأداة القادمة في كل المجالات ونسعى لتطبيقه في المجالات العملية.
كما أشار إلى ان جامعة بورسعيد تقلدت موقعا ممتازا في فترة وجيزة بين الجامعات في مجال البحث العلمي
ولديها جوانب كثيرة ناجحة وأصبحت قبلة للمؤتمرات العلمية بمختلف فروع العلم وتحرص على إقامة المعارض لمختلف الشركات على هامش هذه المؤتمر

واهدى الأستاذ الدكتور / أبو العلا عطيفي درع المؤتمر لرئيس جامعة بورسعيد تقدير لمجهوداته في مجال البحث العلمي والتفوق الذى تشهده الجامعة.
حضر فاعليات المؤتمر الأستاذ الدكتور / جلال سالم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الأستاذ الدكتور / عبد المنعم عبد الباري مدير فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورسعيد والأستاذ الدكتور / محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة جامعة المنصورة والمدير التنفيذي للمعلومات والأستاذ الدكتور / احمد الروبي عميد كلية التربية النوعية ولفيف من السادة وكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وضيوف المؤتمر المشاركين من مختلف الجامعات